الرئيسية / الشرق الأوسط / مهربون يجبرون عشرات المهاجرين على القفز في البحر والموت غرقاً

مهربون يجبرون عشرات المهاجرين على القفز في البحر والموت غرقاً

مهربون يجبرون عشرات المهاجرين على القفز في البحر والموت غرقاًمهربون يجبرون عشرات المهاجرين على القفز في البحر والموت غرقاً

الاتحاد برس:

أفادت وكالة الهجرة التابعة لـ “الأمم المتحدة” ،أنّ حوالي 180 مهاجراً اثيوبياً و صومالياً أجبروا على القفز في البحر عمداً على يد مهربين قبالة سواحل اليمن في وقت مبكر من اليوم الخميس، 10 أغسطس/أب ، ويفترض أنّ 55 منهم غرقوا.




وقالت المنظمة الدولية للهجرة، إنّ هذا هو ثاني حادث من نوعه في الأيام القليلة الماضية قبالة مقاطعة شبوة في جنوب اليمن، حيث قام مهرب بقتل 50 راكبا من المهاجرين الإفارقة أمس الأربعاء ، فيما قالت المتحدثة باسم المنظمة “أوليفيا هيدون” إنه “لقد شاهدنا خمس جثث ويمكننا تأكيد خمسة قتلى ، و لا يزال 50 شخصاً مفقودين من هذا الحادث، ومن المفترض أن 55 شخصاً قد لقوا حتفهم”.

وأكّدت المتحدثة قائلةً “قد يكون ذلك بداية لاتجاه جديد، ويعرف المهربون أن الوضع خطير عليهم و يمكن إطلاق النار عليهم، ومن ثم يسقطونهم بالقرب من الشاطئ”.

وكانت قد عثر موظفو المنظمة الدولية للهجرة يوم أمس الأربعاء على بقايا 29 مهاجراً أفريقيا دفنوا على الشاطئ في محافظة شبوة اليمنية ، على طول خليج عدن بينما فقد 22 آخرون بعد الحادث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *