الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / أمريكا : 85 ألف دولار تعويضاً لمسلمة اجبرت على نزع حجابها عند توقيفها

أمريكا : 85 ألف دولار تعويضاً لمسلمة اجبرت على نزع حجابها عند توقيفها

أمريكا : 85 ألف دولار تعويضاً لمسلمة اجبرت على نزع حجابها عند توقيفها

الاتحاد برس:

حصلت مواطنة أمريكية مسلمة من أصول أفريقية ، أجبرها شرطيون على نزع حجابها خلال توقيفها على مبلغ تعويضي قدره 85 ألف دولار في مدينة لونغ بيتش الأمريكية ، وذلك ضمن إطار اتفاق بالتراضي.




وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إنّ “كيرستي باول وهي أمريكية من أصول أفريقية و مسلمة تقدمت بشكوى بعدما نزع رجال شرطة حجابها بالقوة أمام شرطيين ذكور وعشرات المعتقلين” ، مضيفةً أنّ “السيدة باول كانت ترتدي الحجاب وفقا لمعتقداتها الدينية و أجبرت على أن تمضي الليلة سافرة عندما كانت موقوفة”، موضحةً أنها “تصف التجربة على أنها سببت صدمة عميقة”.

وجرى اتفاق بالتراضي بين الطرفين ونص على دفع تعويضات قيمتها 85 ألف دولار.

وكانت المسلمة قد اوقفت في أيار/مايو 2015 لتهم ما زالت تدرس ، وخلال توقيفها قال رجال الأمن إنّه يجب عليها خلع حجابها ، وقد رُفض طلبها أن تقوم شرطية بتفتيشها ولم يسمح لها بارتداء حجابها عند احتجازها قيد التحقيق ، فيما قالت في الشكوى التي تقدمت بها العام الماضي في لوس انجليس “لا اتمنى لأي شخص أنّ يمر بما شعرت به”.

كذلك ، ذكرت السلطات أنّ بلدات أخرى في مناطق اورانج وسان برناردينو ومحيط لوس انجليس عدلت قوانينها لحماية الحق في ارتداء الحجاب خلال الاحتجاز ، إذ أكّد “مونتي ماشيت” مساعد الدعي في “لونغ بيتش” ، أنّ شرطيات سيتولين الآن نزع حجاب أي معتقلة “اذا كان ذلك ضروريا لأمن العنصر” وبدون وجود عناصر ذكور، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *