الرئيسية / الشرق الأوسط / نجل شقيق عبد الله الصالح يطالب بقصف مطارات السعودية والامارات

نجل شقيق عبد الله الصالح يطالب بقصف مطارات السعودية والامارات

نجل شقيق عبد الله الصالح يطالب بقصف مطارات السعودية والاماراتنجل شقيق عبد الله الصالح يطالب بقصف مطارات السعودية والامارات

الاتحاد برس:

طالب يحيى محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، القوات الموالية لعمه والحوثيين إلى استهداف مطارات السعودية والإمارات، مبرراً ذلك بأنه “رداً على استمرار إغلاق مطار صنعاء”.




إذ اعتبر صالح الذي ينتمي إلى الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي بزعامة الرئيس السابق إغلاق مطار صنعاء ‹جريمة›، متهما المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بـ ‹التواطؤ› مع ما وصفه بـ ‹العدوان›.

وأردف “إذا أردنا فتح مطار صنعاء علينا أن نكون واقعيين مع هذه العقليات العنجهية والمتخلفة” حسب تعبيره، مضيفاً أن “الحل يكمن في إعلان مطار الرياض ومطار جدة ومطار أبو ظبي ودبي أهدافا عسكرية تحت مرمى نيران الجيش اليمني”.

على الرغم من عدم تأكيده على امتلاك قوات صالح ومليشيات الحوثيين صواريخ قادة على استهداف الأهداف التي تحدث عنها، إلا أنه شدد على فكرة أن “الرياض لن تكون أغلى من صنعاء”، مستدركاً “عندما ستكون القدرة لدى الجيش اليمني على غلق هذه المطارات سيتم فتح مطار صنعاء”.

مشيراً إلى أنه وجه “الرسالة للجيش اليمني، ونرى ماذا سيفعلون، الرسالة وصلت”، ذلك في معرض رده سبب عدم إعلان قوات صالح مطارات السعودية والإمارات أهدافا لنيرانها.

يأتي ذلك بعد أن دعا التحالف العربي الأمم المتحدة للمساهمة في إدارة أمن مطار صنعاء العاصمة الخاضع لسيطرة الحوثيين والمغلق منذ أكثر من عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *