الرئيسية / أخبار سوريا / الآسايش بصدد الإفراج عن معتقلين من الرقة بينهم عراقيون

الآسايش بصدد الإفراج عن معتقلين من الرقة بينهم عراقيون

الآسايش بصدد الإفراج عن معتقلين من الرقة بينهم عراقيون
الاتحاد برس:

قال فراس ممدوح الفهد، عضو مجلس الرقة المدني المشكل من قبل ‹الإدارة الذاتية›، أن قوات الآسايش التابعة للإدارة ستفرج، اليوم الأحد، عن 76 معتقلاً من أبناء المدينة، وهم المعتقلين على خلفية اتهامهم بالعلاقة مع تنظيم ‹داعش›.

كما أن الفهد نشر قائمة بأسماء الذين سيتم الإفراج عنهم -حسب قوله- ضمت المعلومات الشخصية لكل فرد منهم، ونشرها على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

إلا أن نشطاء انتبهوا إلى أن بين الأسماء هناك العديد من خارج الرقة، عدا عن عدد من العراقيين من أبناء تلعفر، وأشاروا إلى أن ذلك يعزز من فرضية أنهم على صلة بالتنظيم.




الفهد أكد أنه “تمت الموافقة على الطلب المُقدم من مجلس الرقة المدني لزيادة أعداد أبناء الرقة الذين سيتم الإفراج عنهم من 20 إلى 76 شخص من سجون قوات الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية في مناطق شمال سوريا”، وطالب أهالي المُعتقلين الذين وردت أسمائهم بالقدوم لاستلام أبنائهم واخوانهم “بشكل قانوني”، كما أضاف إنه “بعد أسبوع سيتم الإفراج عن قائمة أخرى”.

كذلك انتقد النشطاء عدم إفراج الآسايش عن ‹المعتقلين السياسيين› من النشطاء الكرد، واتهموها بالتساهل والاستهتار في تقييم خطورة الذين ينتمون أو ذو علاقة مع التنظيم.

لا يزال العديد من المعتقلين من قيادات ونشطاء وأنصار المجلس الوطني الكردي وغيرهم موجودين في سجون قوات الآسايش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *