الرئيسية / أخبار سوريا / الدفاع الروسية : النظام سيطر على السخنة بدعم من الطيران الروسي

الدفاع الروسية : النظام سيطر على السخنة بدعم من الطيران الروسي

الدفاع الروسية : النظام سيطر على السخنة بدعم من الطيران الروسي

الاتحاد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قوات النظام السوري و بدعم من سلاح الجو الروسي تمكنت من السيطرة على كامل مدينة السخنة شرق حمص ، مؤكّدةً أنّ السيطرة على السخنة تفتح المجال أمام قوات النظام للتقدم نحو دير الزور.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي ، إنه “يوم 13 أغسطس 2017 ونتيجة لإجراءات سلاح الجو الروسي ووحدات من القوات الحكومية والدفاع الوطني تم تحرير مدينة السخنة شرق حمص بشكل تام من “داعش” ، مضيفةً “تحرير السخنة من <داعش> يفتح المجال للقوات السورية للتحرك نحو دير الزور وفك الحصار عنه”.

من جانب آخر، قال وزير الدفاع الروسي <سيرغي شويغو>، إنّ “محافظة دير الزور أحد النقاط الرئيسية في سورية ، مؤكّداً أنّ تحرير المدينة سيظهر مدى النجاح في الحرب على تنظيم <داعش الإرهابي> بهذا البلد”.




جاء ذلك في حوار له مع قناة “روسيا24” ، حيث قال “اليوم نستطيع القول إننا نهدف لمحاربة <داعش>، اليوم توجد نقاط رئيسية مثل ديرالزور، واستطيع أن أقول إنها قبل كل شيء. إنها نقطة رئيسية على الفرات، التي ستقول الكثير عن انتهاء محاربة “داعش” ، مضيفاً ، أنّ “مناطق تخفيف التصعيد” في سوريا مفتوحة لتلقي المساعدات الإنسانية، مشدداً على ضرورة أن تقدم المنظمات الدولية الدعم لهذه العملية”.

الجدير بالذكر أنّ مدينة السخنة تبعد حوالي 55 كم عن دير الزور ولسيطرة قوات النظام عليها ، أهمية استراتيجية على الجغرافيا السورية كونها تعد جسراً يربط محافظة حمص بـ دير الزور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *