الرئيسية / أخبار سوريا / ثمانية آلاف بقرة ألمانية في طريقها إلى ميناء طرطوس

ثمانية آلاف بقرة ألمانية في طريقها إلى ميناء طرطوس

ثمانية آلاف بقرة ألمانية في طريقها إلى ميناء طرطوسثمانية آلاف بقرة ألمانية في طريقها إلى ميناء طرطوس

الاتحاد برس:

أعلن وزير الزراعة والإصلاح الزراعي في حكومة النظام، أن أول دفعةٍ من الأبقار المستوردة ‹البكاكير عالية الإنتاجية› ستصل إلى سورية نهاية الشهر الجاري عبر ميناء طرطوس، ليتم توزيعها على الفلاحين المكتتبين على هذه الأبقار.




إذ أكد الوزير المهندس أحمد القادري إن عدد الأبقار التي سيتم استيرادها وفقاً للعقد الموقع بين الوزارة والجهة المصدرة يبلغ /8000/ رأس من الأبقار، موضحاً أن الهدف من استيراد هذه الأبقار هو “ترميم النقص الحاصل في الثروة الحيوانية وزيادة الطاقة الإنتاجية للألبان والأجبان.

كذلك قال معاون وزير الزراعة في حكومة النظام، أحمد قاديش، عن شراء 800 رأس من البقر (البكاكير) من ألمانيا بقيمة 1.96 مليون يورو، وأشار في وقت سابق من العام الجاري، إن “العقد ينص على استيراد 1600 رأس، وجُزّء إلى مرحلتين، تضم كل مرحلة استيراد 800 بكيرة”، موضحاً أن “قيمة كل واحدة اقترب من 2450 يورو، لتكون قيمة الدفعة الأولى 1.96 مليون يورو”.

في هذه الأثناء أصدر رئيس النظام بشار الأسد يوم الخمس قبل الماضي مرسوماً يقضي بتمديد إعفاء الأبقار المستوردة من الرسوم الجمركية.، كما كانت مصادر في وزارة في حكومة النظام، قالت إن عدد الأبقار تراجع من مليون رأس في عام 2010 إلى 913 ألف رأس في 2016.

وزير الزارعة كان قد عزا الخسارة الكبيرة والنقص الحاد في الثروة الحيوانية لـ “عمليات التهريب والسرقة، ما أدى إلى تضرر عدد كبير من المربين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *