الرئيسية / أخبار سوريا / داعشي أسترالي يطالب بمنح طفليه المولودين في سورية الجنسية

داعشي أسترالي يطالب بمنح طفليه المولودين في سورية الجنسية

داعشي أسترالي يطالب بمنح طفليه المولودين في سورية الجنسية

الاتحاد برس:

طالب أحد المقاتلين الأستراليين المنضمين إلى تنظيم ‹داعش› حكومة بلاده بمساعدته، بعد إن تم إلقاء القبض عليه في تركيا في تشرين أول/ أكتوبر الماضي بعد فراره من سورية.

إذ أن براكش المولود في ملبورن والبالغ من العمر 27 عاماً، مسؤول عن تجنيد مقاتلين لحساب التنظيم وخطط لأعمال ‹إرهابية› ضد الأستراليين، في تركيا، بينما تنظر المحاكم المحلية التركية في طلبات تسليمه إلى استراليا.




وفقاً لما ذكرته صحيفة ‹هيرالد-صن› فأن براكش الذي يعرف باسم ‹أبو خالد الكمبودي› طلب من الحكومة الأسترالية تقديم المساعدة، كما ذكرت وزيرة الخارجية جولي بيشوب أن المسؤولين القنصليين الاستراليين في تركيا قدموا له مساعدات “أساسية”، منوهة “إذا تم تسليمه إلى استراليا أتوقع أن يواجه المحاكمة لارتكابه جرائم خطيرة جداً”.

ويقال إن براكاش أبلغ مسؤولين أنه تزوج من فتاة ‹جهادية› هولندية أثناء القتال في سورية، وأن لديهما طفلان مازالا في سورية، وربما يكون للطفلين الحق في الحصول على الجنسية الأسترالية. ولم تدل بيشوب بأي تعليق عن أولاده.

القانون الأسترالي ينص على أن أي شخص يولد في الخارج وأحد والديه على الأقل يحمل الجنسية الأسترالية يحق له الحصول على الجنسية الأسترالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *