الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / هل انتهى زمن الاغتيالات الداعشية؟ تركيا تلقي القبض على خلية في أورفا

هل انتهى زمن الاغتيالات الداعشية؟ تركيا تلقي القبض على خلية في أورفا

هل انتهى زمن الاغتيالات الداعشية؟ تركيا تلقي القبض على خلية في أورفاهل انتهى زمن الاغتيالات الداعشية؟ تركيا تلقي القبض على خلية في أورفا

الاتحاد برس:

نشرت وسائل إعلام تركية صوراً وتسجيلات قالت إنها للقبض على ثلاثة أشخاص في ولاية “شانلي أورفا” جنوب البلاد ينتمون لخلية اغتيالات تابعة لتنظيم داعش، وذكرت وكالة الأناضول أن التحقيقات التي قادت إلى القبض على هؤلاء بدأت في الحادي والعشرين من شهر تموز/يوليو الماضي عندما اغتيل شخص في سيارته بالولاية من قبل شخصين كانا يمتطيان دراجة نارية.




وأوضحت المصادر أن التحقيقات والملاحقات وصلت إلى ولايتي غازي عينتاب وملاطيا أيضاً، وأسفرت كذلك عن ضبط الأسلحة التي استخدمت في عملية الاغتيال الأخيرة.

أما بشأن هوية المعتقلين فكشفت المصادر أنهم سوريو الجنسية جميعاً وأسماؤهم: “بنيامين حلاق ومحمود المحمود ومحمود الجراح” وسبق أن دخلوا الأراضي التركية بطريقة غير شرعية قادمين من محافظة الرقة، كذلك تم توقيف خمسة سوريين آخرين وأربعة أتراك في مدينتي أنطاكيا واسكندرون بولاية هاتاي إضافة لاعتقال أربعة سوريين بولاية تكيرداغ في إطار ملاحقة خلايا التنظيم.

وفي العاشر من شهر حزيران/يونيو أصدرت محكمة تركية في ولاية غازي عينتاب التركية حكماً بالسجن المؤبد مرتين على “يوسف حمد الشفريحي” بعد إدانته بجرمين الأول “محاولة قلب النظام الدستوري بالانتماء لتنظيم إرهابي (داعش)” والثاني “القتل عمداً” للصحفي السوري ناجي الجرف، الذي اغتيل بتاريخ السابع والعشرين من شهر كانون الأول/ديسمبر 2015.

فهل ترسم هذه الخطوات من جانب السلطات التركية نهاية لعمليات الاغتيال التي ينفذها تنظيم داعش -وغيره- على أراضيها بحق المواطنين السوريين الذين قد يكون ذنب بعضهم فقط الإعلان عن مواقفهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عمليات راح ضحيتها ضباط وناشطون ومدنيون عاديون أيضاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *