الرئيسية / الشرق الأوسط / البارزاني: نحن بحاجة لنشيد جديد وعلم جديد يشملان جميع المكونات

البارزاني: نحن بحاجة لنشيد جديد وعلم جديد يشملان جميع المكونات

البارزاني: نحن بحاجة لنشيد جديد وعلم جديد يشملان جميع المكوناتالبارزاني: نحن بحاجة لنشيد جديد وعلم جديد يشملان جميع المكونات

الاتحاد برس:

قال رئيس إقليم كُردستان العراق < مسعود البارزاني> اليوم الثلاثاء،” نحن بحاجة إلى نشيد وطني جديد وتغيير العلم في إقليم كُردستان ليشمل رموز المكونات الأخرى في الإقليم بعد الإستقلال”.




جاء ذلك في كلمة ألقاها البارزاني خلال اجتماعه مع مكونات الكلدو آشوريين، والكاكائيين والتركمان في العاصمة “أربيل” ، وأكّد “نحن نريد أن نعيش في سلام كجيران مع العراق” ، مضيفاً أنه “ليس من مصلحة الكُرد تأجيل الاستفتاء أو عدم إجرائه”.

وأشار رئيس إقليم كُردستان، إلى أنّ ” وفد أربيل الذي زار العاصمة العراقية بغداد مؤخرًا ، أوضح رؤيتنا بشأن الاستفتاء، ونحن نريد أن يكون هناك ضمانات دستورية للمكونات بعد الاستقلال”.

وأردف البارزاني “نحن بحاجة إلى نشيد وطني جديد، وتغيير العلم ليشمل رموز المكونات الأخرى أيضا، إلى جانب مؤسسات دستورية لضمان حقوق الإنسان بعد الاستقلال”.

في سياقٍ آخر ، وصل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى أربيل في زيارة رسمية قادماً من العاصمة العراقية بغداد ، واستقبله نائب رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، قوباد الطالباني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *