الرئيسية / أخبار سوريا / النظام يخفض أعداد عناصره على الحواجز بدمشق و “جسر المزة” في المقدمة

النظام يخفض أعداد عناصره على الحواجز بدمشق و “جسر المزة” في المقدمة

النظام يخفض أعداد عناصره على الحواجز بدمشق و "جسر المزة" في المقدمةالنظام يخفض أعداد عناصره على الحواجز بدمشق و “جسر المزة” في المقدمة

الاتحاد برس – خاص

خفضت قوات النظام من أعداد عناصرها على حواجزها المنتشرة بكثرة في العاصمة دمشق، وذلك بعد أيام على توقيع الهدنة الأخيرة في الغوطة الشرقية مع فيلق الرحمن، والتي ضمت (القطاع الاوسط) من الغوطة لهدنة وقف التصعيد.




وقالت مصادر محلية لـ الاتحاد برس: “إن النظام خفض عناصر الحواجز إلى أكثر من النصف تقريباً، وقد شمل هذا التخفيض كل من حواجز (جسر المزة، وجسر الرئيس، وحواجز الأمويين، والمزة 86، وعش الورور) وحواجز أخرى في الاحياء الغربية، فيما عزز حواجز (السيدة زينب، وباب صغير)، لكونها باتت مناطق شيعية بامتياز، وتحتوي على العديد من المزارات والمقامات.

وأضافت: “هذا التخفيض هو بداية لتنفيذ قرار قادم، سيتم بموجبه سحب جميع عناصر النظام واستبدالهم بآخرين من الشرطة العسكرية وحفظ النظام، مع تخفيض عدد الحواجز داخل العاصمة، وسيكون مهمة ما تبقى من الحواجز هو اعتقال المتخلفين ومن هم في سن الخدمة الإلزامية”.

يذكر أن حاجز “جسر المزة” سيء الصيت، معروف بعمليات النهب والسرقة وفرض الأتاوات على المدنيين وسائقي الشاحنات، إضافة للإهانات التي يمارسها على المدنيين واعتقاله العشرات بذرائع مختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *