الرئيسية / الشرق الأوسط / داعش يطلب من النظام وحزب الله السماح بالانسحاب من جرود لبنان إلى دير الزور

داعش يطلب من النظام وحزب الله السماح بالانسحاب من جرود لبنان إلى دير الزور

داعش يطلب من النظام وحزب الله السماح بالانسحاب من جرود لبنان إلى دير الزورداعش يطلب من النظام وحزب الله السماح بالانسحاب من جرود لبنان إلى دير الزور

الاتحاد برس:

طلب ‹أمير› تنظيم ‹داعش› في القلمون المدعو موفق الجربان المعروف بـ ‹أبو السّوس› التفاوض مع الجيش اللبناني انسحاب إلى دير الزّور ومدينة الميادين تحديدًا.




إذ كشف مسؤول عسكري لبناني مقرب من النظام، إن تنظيم ‹داعش› طلب من قوات النظام وحليفته ميلشيا حزب الله السماح له بالانسحاب من الحدود السورية مع لبنان إلى محافظة دير الزور بشرق سورية، مشيراً أن الجانب السوري وميلشيا حزب الله “وافقا”.

في الوقت ذاته دخلت عمليّة ‹فجر الجرود› التي أطلقها الجيش اللبناني بمشاركة من ميلشيا حزب الله، يومها الخامس، لإخراج التنظيم من المناطق الحدودية مع سورية، تحديداً منطقة رأس بعلبك بالشمال الشرقي.

طلب التنظيم الخروج إلى دير الزّور ليس صدفة، بل هو مبنيّ على أوامر من قيادة التنظيم، وجاء عد ‹تحرير› الموصِل في العراق واقتراب سقوط ‹عاصمته› الرّقة بأيدي قوّات سوريا الديمقراطية، وبدأ عملية ‹تحرير› تلعفر ذات الأهميّة الاستراتيجية وتسارع الأحداث الميدانية، فلم يبقَ لـ ‹داعش› معقل أساسي سوى دير الزور وريفها.

وبدأ الهجوم يوم السبت بالتزامن مع حملة للجيش اللبناني على جانب لبنان من الحدود لإخراج مقاتلي الدولة الإسلامية من منطقة راس بعلبك بالشمال الشرقي.
تنظيم ‹داعش› يسيطر على محافظة دير الزور، الواقعة على الحدود مع العراق من جهة الشرق، بالكامل تقريباً. وتتحصن قوات النظام في جيب بمدينة دير الزور، عاصمة المحافظة، وفي قاعدة جوية قريبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *