الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات العراقية تسيطر على تلعفر

القوات العراقية تسيطر على تلعفر

القوات العراقية تسيطر على تلعفر 
الاتحاد برس:

سيطرت القوات العراقية، اليوم الأحد، على كامل مدينة تلعفر، مع توجه قوات أخرى إلى ناحية العياضية المجاورة لها، آخر مناطق سيطرة ‹داعش› غربي الموصل.

فقد اقتحمت القوات المشتركة منطقتي حي العسكري وعلو وبضمنها الصناعة الشمالية، في سبيل فرض السيطرة الكاملة على عموم مدينة تلعفر، إلا أن ما يعيق تقدمها هي العبوات الناسفة التي زرعها ‹داعش› بكثافة، في هذه المناطق الشمالية الغربية، حيث كان يتوقع بدء الهجوم على تلعفر منها، لكنها كانت آخر أهداف القوات المشتركة في المنطقة.

في هذه الاثناء توجهت قطعات من الفرقة المدرعة التاسعة نحو مركز ناحية العياضية لـ ‹تحريرها› من قبضة ‹داعش›، وهي آخر مدينة بقبضة هذا التنظيم في محافظة نينوى عموماً.



وزارة الدفاع العراقية أعلنت، أمس السبت، أن قواتها استعادت السيطرة على 90% من مدينة تلعفر، مركز قضاء تلعفر و60% من مجمل مساحة القضاء الذي يحمل الاسم نفسه.

كانت القوات العراقية، بدأت الأحد الماضي، هجوماً لاستعادة القضاء، الواقع على بعد نحو 65 كلم غرب الموصل، في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سورية.

المنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *