الرئيسية / الشرق الأوسط / لم يفعلها سوى مع حزب الله: اتفاق يتضمن تسليم داعش للحزب أسيراً حياً

لم يفعلها سوى مع حزب الله: اتفاق يتضمن تسليم داعش للحزب أسيراً حياً

لم يفعلها سوى مع حزب الله: اتفاق يتضمن تسليم داعش للحزب أسيراً حياً

الاتحاد برس:

دخلت كل من ميليشيا حزب الله والجيش اللبناني اليوم الاحد 27 آب/أغسطس، في مفاوضات مع تنظيم “داعش”، تهدف للسماح لنقل مقاتلي التنظيم إلى شرقي سوريا مقابل تسليم داعش للمناطق التي يسيطر عليها على الحدود السورية – اللبنانية.

ونقلت وكالة “رويترز”عن مصدر أمني قوله: “إن مفاوضات بين الجيش اللبناني وتنظيم داعش عبر وسيط جرت اليوم الأحد مع سريان وقف إطلاق النار في كلّ من القلمون الغربي بسوريا وجرود رأس بعلبك بلبنان”.

مصادر حزب الله بدورها، ذكرت أن تنظيم داعش بات محاصرًا في كِلا المنطقتين، وبمقتضى وقف إطلاق النار دخل أعضاء من حزب الله منطقة في القلمون الغربي للتأكد ما إذا كان الجنود اللبنانيون الذين يحتجزهم التنظيم مدفونين هناك.




أما اللافت في الصفقة، فهو سلوك داعش إزاء أحد عناصر حزب الله الذين أسرهم خلال المعارك، حيث انه وللمرة الأولى يسلم التنظيم أسيراً لفصيله (حياً أو ميتاً)، حيث أن جميع الاسرى الذين وقعوا بيده إما احتفظ بهم في سجونه أو قتلهم في خلال إصدارات مرئية وبطرق هوليودية.

وخرج منتصف الشهر الجاري، نحو 3000 شخص من مهجري عرسال برفقة 300 عنصر من مقاتلي سرايا الشام وعائلاتهم، بدأوا بالخروج غلى منطقة الرحيبة بالقلمون الشرقي، وذلك بعد عرقلة الحزب للاتفاق المبرم بين جبهة النصرة وحزب الله والذي أفضى لتهجير نازحي عرسال ومناطق أخرى في القلمون الغربي باتجاه إدلب ومناطق أخرى بالقلمون الشرقي بريف دمشق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *