الرئيسية / أخبار سوريا / المعارضة تبدأ العمليات العسكرية ضد داعش في حوض اليرموك تحت مسمى (فتح الفتوح)

المعارضة تبدأ العمليات العسكرية ضد داعش في حوض اليرموك تحت مسمى (فتح الفتوح)

المعارضة تبدأ العمليات العسكرية ضد داعش في حوض اليرموك تحت مسمى (فتح الفتوح)المعارضة تبدأ العمليات العسكرية ضد داعش في حوض اليرموك تحت مسمى (فتح الفتوح)

الاتحاد برس:

بدأت قوات المعارضة اليوم الاثنين 28 آب/أغسطس، معركة جديدة تهدف لطرد تنظيم “داعش” من منطقة (حوض اليرموك) بريف درعا الغؤبي تحت مسمى “فتح الفتوح”.




وقالت مصادر ميدانية، إن فصائل الجيش الحر شنت هجوماً استهدف مناطق سيطرة جيش خالد بن الوليد المبايع للتنظيم في حوض اليرموك بالريف الغربي لدرعا، حيث بدأت المعركة باستهداف تجمعات ومراكز لجيش خالد في المنطقة المذكورة تبعها تقدم لفصائل المعارضة باتجاه نقاط متقدمة لجيش خالد والسيطرة عليها.

وتعد المعركة هي من أولى المعارك، التي قام عناصر المعارضة بعد اتفق (خفض التوتر في الجنوب) المفروض منذ شهر تقريباً، حيث تدور المعارك الآن في محيط منطقة “تل عشترا” إحدى أبرز نقاط التنظيم في منطقة (حوض اليرموك).

يذكر ان المعارضة نفذت عملية أمنية أفضت لمقتل عدد من فادة الجيش، تبعها حالات استنقار في المنطقة التي يسيطر عليها واعتقاله لعدد من قادة كتائبه وأمرائه منهم أبو علي الأسير وهو قائد عسكري لدى جيش خالد كما تم اعتقال أبو علي شباط القاضي العام وغيره من الأمراء، فيما شهدت الفترة الماضية أيضاً مقتل الشرعي في الجيش “محمد النابلسي”، خلال محاولة تقدم فاشلة للتنظيم باتجاه بلدة “حيط”. بريف درعا الغربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *