الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش في تلعفر

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش في تلعفر

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش في تلعفرالقوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش في تلعفر

الاتحاد برس:

اقتحمت القوات العراقية صباح اليوم الثلاثاء 29 أب/أغسطس ، ناحية العياضية آخر معاقل تنظيم “داعش” في قضاء تلعفر إلى الغرب من مدينة الموصل.




وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت ، إنّ” وحدات من الشرطة الاتحادية تتقدم باتجاه ناحية العياضية شمال تلعفر لاسناد قطعات الجيش وتبدأ عملية الاقتحام من ثلاثة محاور” ، مضيفاً أنّ “فرق التفتيش عثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة الكيمياوية خلال تطهير حي القادسية غرب تلعفر”.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأحد الماضي استعادة السيطرة على كامل مدينة تلعفر، من قبضة “داعش”، ولم يتبق سوى مركز ناحية العياضية وبعض القرى المحيطة بها ، وذلك في سياق معركة تلعفر ، التي استهدفت جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية.

في جانبٍ آخر ، أعلنت القيادة العامة لقوات البيشمركة الكُرديّة ، مقتل 130 عنصراً من تنظيم “داعش” ، خلال الـ72 ساعة الماضية.

فيما شن مسلحو تنظيم “داعش”، الليلة الماضية، هجوماً على جبهات البيشمركة في المحور الثالث بطوزخورماتو، قبل أن تتمكن البيشمركة من صد الهجوم ، إذ أسفر الهجوم عن مقتل وجرح عنصرين لقوات البيشمركة فضلاً عن قتلى لتنظيم “داعش”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *