الرئيسية / أخبار سوريا / التحالف الدولي: لن نسمح لقافلة داعش بالوصول للحدود العراقية

التحالف الدولي: لن نسمح لقافلة داعش بالوصول للحدود العراقية

التحالف الدولي: لن نسمح لقافلة داعش بالوصول للحدود العراقيةالتحالف الدولي: لن نسمح لقافلة داعش بالوصول للحدود العراقية

الاتحاد برس:

أعلن التحالف الدولي اليوم السبت الثاني من شهر أيلول/ سبتمبر، أنه لن يسمح لقافلة داعش بالوصول إلى الحدود العراقية، بعد ان استهدفها في وقت سابق اثناء خروج مقاتلي التنظيم من مواقعهم في القلمون الغربي باتجاه البادية.




وقال أحد الناطقين باسم التحالف، إن قافلة التنظيم ما زالت في البادية السورية، ولا يعلم التحالف ما إذا كان هؤلاء قد تمركزوا أم أنهم ينتظرون للبحث عما سيفعلون من أجل إكمال طريقهم، وفي كافة الأحوال لن نسمح بوصولهم.

وكان التحالف سبق أن أعلن عن توجه قافلة التنظيم إلى مناطق سيطرة النظام بعد تعرضها للقصف من قبله، الأمر الذي يراه الناشطون مبرراً كافياً لأية عمليات تهريب لقادة التنظيم من قبل النظام السوري.

وتقدّر مصادر حزب الله الإعلامية أعداد مسلحي تنظيم داعش، في القافلة بنحو 300 عنصر بالإضافة لـ 300 آخرين من عائلاتهم، وقد تم تأمين ممر آمِن لهم عبر مناطق سيطرة النظام السوري والميليشيات الداعمة له.

وتحفّظت دول في التحالف الدولي على تلك العملية وقالت: إنها لم تكن ترغب بتمكُّن مقاتلي تنظيم داعش من المغادرة دون القضاء عليهم.

وقال الكولونيل “ريان ديلون” المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة: “نحن مستمرون في مراقبة القافلة وسنستمر في تعطيل تحركها شرقًا للارتباط مع أي عناصر أخرى من تنظيم داعش وسنستمر في ضرب أي عناصر تحاول التحرك نحوها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *