الرئيسية / الشرق الأوسط / وصول نساء داعشيات مع أطفالهن إلى الشيشان على متن طائرة من العراق

وصول نساء داعشيات مع أطفالهن إلى الشيشان على متن طائرة من العراق

وصول نساء داعشيات مع أطفالهن إلى الشيشان على متن طائرة من العراق

الاتحاد برس:

وصلت عدة نساء (داعشيات)، إلى الشيشان برفقة أطفالهن، قادمات من العراق بعد سيطرة القوات العراقية وميليشياتها الطائفية على المدن التي كان يسيطر عليها التنظيم في البلاد وعلى رأسها (الموصل، وتلعفر، ونينوى).

وقالت وكالة رويترز، إن طائرة تقل نساء وأطفالا تم إجلاؤهم من العراق، بعد مقتل ذويهم من عناصر تنظيم داعش، حطت في مطار العاصمة الشيشانية غروزني، مساء الجمعة.

وذكر مسؤولون شيشانيون ومبعوث الكرملين المعني بحقوق الأطفال، أن 4 نساء و8 أطفال تتراوح أعمارهم بين الـ 6 والـ 9 استقبلهم أقاربهم في مطار العاصمة “غروزني”.

وأضافت: “تبعت النساء اللائي جئن من الشيشان وكازاخستان وروسيا أزواجهن الذين سافروا للعراق وسوريا للقتال في صفوف تنظيم داعش قبل عدة أعوام. وبعد مقتل أزواجهن علقت النسوة وأطفالهن وسط معارك ضارية”.



يذكر ان القوات العراقية، تمكنت قبل أسبوع من استعادة السيطرة على تلعفر، وذلك بعد شهرين تقريباً من استعادة السيطرة على الموصل أكبر معاقل تنظيم داعش في العراق، بالتزامن مع انهيار سريع للتنظيم في سوريا وانسحابه من عدة مناطق، ليتم حصاره داخل محاظفة “دير الزور”، التي باتت محط صراع دولي بين عدة دول على رأسها روسيا والولايات المتحدة وإيران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *