الرئيسية / أخبار سوريا / أكثر من مئة داعشي يعودون لمواقعهم في صفوف النظام السوري

أكثر من مئة داعشي يعودون لمواقعهم في صفوف النظام السوري

أكثر من مئة داعشي يعودون لمواقعهم في صفوف النظام السوريأكثر من مئة داعشي يعودون لمواقعهم في صفوف النظام السوري

الاتحاد برس:

سلم أكثر من 100 داعشي ممن خرجوا من مناطق القلمون الغربي بريف دمشق بموجب الهدنة مع ميليشيا حزب الله، أنفسهم لقوات النظام السوري في البادية بعد ان احتجزتهم مقاتلات التحالف في الصحراء الواصلة بين ريف حمص الشرقي ودير الزور.




وقالت مصادر ميدانية، إن 113 عنصر من تنظيم داعش كانوا متواجدين ضمن القافلة المتوجهة إلى مدينة البوكمال ، ضمن اتفاقهم مع قوات النظام وميليشيا حزب الله، سلموا أنفسهم لقوات النظام من أجل تسوية أوضاعهم ، وقد اشترط العناصر القتال في غير جبهات ديرالزور، وكان الضمان عدم الغدر من قبلهم الابقاء على عوائلهم في مدينة تدمر تحت الرقابة الأمنية من قوات قبل النظام في ريف حمص الشرقي”.

وتمكنت أولى المجموعات من عناصر داعش وعائلاتهم الذين خرجوا بموجب هدنة مع ميليشيا حزب الله من القلمون الغربي قبل أيام، من الوصول إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بعد تمكنهم من تجاوز منطقة “رصد” التحالف في البادية.

ونقل موقع “جرف نيوز” عن مصادر خاصة به قولها: “إن مجموعات صغيرة من دواعش القافلة تمكنت بُعيد منتصف الليلة الماضية، من اجتياز الحد الفاصل بين سيطرة داعش والنظام على دفعات، ثم الوصول إلى سيارات التنظيم التي انطلقت بمسارات مختلفة حتى الخروج من دائرة الاستهداف المباشر لطائرات التحالف، التي أغارت على واحدة من السيارات وقتلت (4) عناصر في التنظيم وامرأة وطفلين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *