الرئيسية / أخبار سوريا / ما هو موضوع رسالة رياض سيف إلى الخارجية السعودية؟!

ما هو موضوع رسالة رياض سيف إلى الخارجية السعودية؟!

ما هو موضوع رسالة رياض سيف إلى الخارجية السعودية؟!

الاتحاد برس:
بعث رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، رياض سيف، رسالة إلى وزارة الخارجية السعودية، عبر سفير المملكة في تركيا، حول عقد مؤتمر جديد للمعارضة السورية تحت مسمى ‹الرياض 2›، سربت صورة عنها.

إذ بينت الرسالة أن الائتلاف الوطني اعتبر أن نجاح المؤتمر يقف على وضع رؤية سياسية جديدة تصل بسورية إلى دولة مدنية ديمقراطية لا وجود لبشار الأسد وزمرته أي دور فيها، وتحقيق تمثيل أوسع للمعارض السورية، وإعادة هيكلة الهيئة العليا للمفاوضات ووضع هيكلية إدارية ونظام داخلي.

كما طالب الائتلاف برسالته بالإعداد الجيد والمسبق لضمان نجاح المؤتمر، ودعا إلى تشكيل لجنة تحضيرية من مكونات مؤتمر الرياض الأول، والذي كان يضم الائتلاف الوطني وهيئة التنسيق الوطنية والفصائل العسكرية ومستقلين، واقترح أن تضم اللجنة 15 عضو، يكون للائتلاف خمس مقاعد، ومثلها للفصائل مقابل مقعدين لهيئة التنسيق وثلاثة للمستقلين.




كما قال مصدر من داخل الائتلاف إنهم يسعون لمنع “أية محاولة” من قبل منصة موسكو بإحداث أي “تغيير جوهري” على رؤية المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، مضيفاً أن الأفكار التي تطرحها منصة موسكو ورئيسها قدري جميل “لا تتناسب مع مبادئ الثورة السورية”.

ولفت إلى أنهم سيقومون بجولة على عواصم الدول “الداعمة للثورة السورية” من أجل مناقشة الرؤية الجديدة والتي لا يوجد فيها ‹تنازل› عن مطلب رحيل الأسد، حسب قوله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *