الرئيسية / أخبار سوريا / الاردن: لا خطة لازالة مخيم الركبان ووجوده ليس قراراً اردنياً

الاردن: لا خطة لازالة مخيم الركبان ووجوده ليس قراراً اردنياً

الاردن: لا خطة لازالة مخيم الركبان ووجوده ليس قراراً اردنياًالاردن: لا خطة لازالة مخيم الركبان ووجوده ليس قراراً اردنياً

الاتحاد برس:

نفت مصادر أردنية ، أنّ يكون الأردن يخطط لإزالة مخيم الركبان للاجئين السوريين والذي يقع على الحدود الأردنية الشمالية الشرقية مع سورية.




ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن مصادر سمتها بالـ “رسمية” ، وقالت إنّ “قرار إقامة مخيم الركبان لم يكن أردنيا، وبالتالي، فإن قرار إزالة المخيم ليس أردنيا “، مضيفاً أنه “في حال بقي مخيم الركبان، فإن الأردن كما هو متبع حاليا سينسق مع المنظمات الدولية لتزويد اللاجئين فيه باحتياجاتهم من مياه وأغذية ومساعدات”.

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام أنّ الأردن يخطط خلال الأشهر القليلة المقبلة لإزالة مخيم الركبان الذي يضم الآن نحو 50 ألفا من اللاجئين السوريين.

في تقريرٍ آخر ، ، قالت “الغد” إنّ الأردن يحاول أن يحمي مصالحه في المنطقة، من خلال تحقيق وقف لإطلاق النار بين قوات النظام وقوات المعارضة على حدوده في البادية السورية، تمهيداً لجعلها منطقة تخفيف توتر.

ونوهت المصادر بحسب الصحيفة على أن الإجراءات الأردنية الأخيرة والمتعلقة بالأزمة السورية “إجراءات ميدانية تكتيكية، ولا تعكس أي تغير في الموقف الأردني من ملف الأزمة السورية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *