الرئيسية / أخبار سوريا / الشرطة العسكرية الروسية تنتشر في عفرين

الشرطة العسكرية الروسية تنتشر في عفرين

الشرطة العسكرية الروسية تنتشر في عفرينالشرطة العسكرية الروسية تنتشر في عفرين

الاتحاد برس:

نشرت الشرطة العسكرية الروسية في منطقة عفرين شمال محافظة حلب، والتي تقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، نقاط ‹مراقبة وتأمين› للالتزام بوقف الأعمال القتالية في المناطق المعروفة بـ ‹تخفيف التوتر›.

إذ نقلت وكالة أنباء ‹ريا نوفوستي› عن غيورغي بيترونين، المقدم في الشرطة العسكرية الروسية قوله: “عسكريو نقاط المراقبة يشرفون على الالتزام بوقف الأعمال العسكرية. والمراقبة تجري في اتجاه خط التماس مع الخصوم. عسكريونا في الوقت الحالي هم الضمانة هنا لاستمرار عملية الهدنة”.

كما لفت الضابط الروسي إلى أن نحو خمس سيارات ممتلئة بالأمتعة عبرت في اليوم الأخير فقط عبر الحاجز الروسي السوري المشترك في هذه المنطقة، مضيفا أن السكان المحليين “يستقبلوننا بمودة …. أقمنا علاقات طيبة مع السكان المدنيين، والناس لا يخافون منا ويثقون بنا”.

في وقت سابق، أعلن المركز الروسي للمصالحة أنه بفضل جهود المركز، عاد أكثر من 50 أسرة إلى ‹كانتون› عفرين بعد أن كانت غادرت منازلها منذ عدة سنوات بسبب الحرب. رغم أنه لا توجد في عفرين مناطق ‹خفض التصعيد›، ويعمل هنا ما يعرف بمناطق خفض النزاع، ويعمل المركز الروسي للمصالحة.

نوهت الوكالة الروسية أنه تأسست بنهاية أغسطس/آب في عفرين لجنة وطنية للمصالحة، ضمت ممثلين عن ‹الإدارة الذاتية› في المحافظة، وعن المعارضة، ومركز المصالحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *