الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / إعصار إيرما يضرب جزر فلوريدا بكل قوته ويحول ميامي إلى مدينة أشباح

إعصار إيرما يضرب جزر فلوريدا بكل قوته ويحول ميامي إلى مدينة أشباح

إعصار إيرما يضرب جزر فلوريدا بكل قوته ويحول ميامي إلى مدينة أشباح

الاتحاد برس:

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أنّ إعصار إيرما ضرب الجزر الجنوبية لولاية فلوريدا الأمريكية وصُنف إعصار من الفئة الرابعة ، كما أنه من المتوقع أنّ يضرب الإعصار جزر كيز برياح تصل سرعتها إلى 209 كليومترات في الساعة، قبل أن يتجه إلى منطقة الشمال الغربي نحو ساحل خليج فلوريدا.

فيما أصدرت سلطات الولاية أوامر بإجلاء أكثر من 6.3 مليون شخص من السكان عن منازلهم خشية تعرضهم “لمخاطر على الحياة”.

إلى ذلك قال حاكم ولاية فلوريدا “ريك سكوت” لقناة إن بي سي إنّه على الرغم من أنّ السلطات كانت قد استعدت خلال أسابيع لوصول إيرما ، إلا أنّ التوقعات بشأن هذا الإعصار الكبير “مرعبة جداً”.

في حين قالت مصادر إعلامية إنّ االتيار الكهربائي انقطع عن عما يزيد على 430 ألف منزل مع تحرك مركز الإعصار تجاه البر الرئيسي لولاية فلوريدا.

وكان الإعصار قد دمر بالفعل مناطق في الكاريبي وأسفر عن وفاة نحو 25 شخصا ،إذ تشير توقعات إلى أن الإعصار سيستمر خلال ساعتين في منطقة جزر فلوريدا كيز، التي تتضمن منطقة كي ويست.




وإلى ميامي ، فقد أصبحت شوارعها شبه خاليه ، وأصبحت كمدينة أشباح بعد نزوح السكان منها.، والمخاوف من حدوث انهيارات في الأبنية كبيرة، مع وصول إعصار إيرما إلى ولاية فلوريدا ، وبلغت سرعة الرياح أكثر من 200 كلم في الساعة ، ويبقى الخطر الأكبر الذي يؤرق السلطات في الولاية هو حدوث فيضانات قد يتجاوز ارتفاعها سبعة أمتار.

كذلك ، أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير، الأحد، أن شدة الإعصار، ارتفعت إلى الدرجة الرابعة مع اقترابه من أرخبيل كيز في فلوريدا.

وتواصل سلطات الولاية عمليات إجلاء وإيواء من تبقوا في المناطق التي يتوقع أن يضربها الإعصار، فقد حذر حاكم الولاية ربك سكوت من الفيضانات التي يتوقع أن يخلفها إرما.

شاهد الفيديو :

https://www.facebook.com/AletihadPressOfficial/videos/895658783920199/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *