الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / لافروف يشيد بدور السعودية في توحيد المعارضة السورية ..والجبير :نتمسك بموقفنا من الأزمة القطرية

لافروف يشيد بدور السعودية في توحيد المعارضة السورية ..والجبير :نتمسك بموقفنا من الأزمة القطرية

لافروف يشيد بدور السعودية في توحيد المعارضة السورية ..والجبير :نتمسك بموقفنا من الأزمة القطرية

الاتحاد برس:

قال وزير الخارجية الروسي <سيرغي لافروف> ، إنّ موسكو والرياض تعتبران إنشاء مناطق آمنة في سورية خطوة إلى الأمام تساعد في تعزيز نظام وقف الأعمال العسكرية وحل القضايا الإنسانية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية السعودية “عادل الجبير” في مدينة جدة ، وأضاف لافروف ، أنّ هذه الخطوة ستخلق الظروف لتحريك العملية السياسية على أساس القرار رقم 2254 الدولي ، مشيراً إلى أنّ موسكو تدعم جهود السعودية لتوحيد المعارضة السورية في وفد موحد، موضحاً أنّ هذه الجهود تساهم في تقدم المفاوضات في جنيف.

إلى ذلك ، لفت لافروف إلى أنّ موقف موسكو الذي مفاده أن السوريين وحدهم يقرون مصير دولتهم ، فيما عبر عبر لافروف عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاق حول منطقة رابعة لخفض التصعيد في إدلب أثناء لقاء آستانة الجديد المنتظر أن يعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين.

كما أكّد لافروف أنه يجري التنسيق مع مجموعات المعارضة السورية لتشكيل وفد موحد للمفاوضات.




وحول الأزمة القطرية ، قال لافروف “أكدنا ضرورة تسوية الأزمة الخليجية عن طريق المفاوضات و ندعم جهود الوساطة التي يقوم بها أمير الكويت وجهود الولايات المتحدة في الأزمة الجارية.

وأردف قائلاً تبادلت الآراء مع الجبير حول الأوضاع في الشرق الأوسط وأفريقيا”.

من جانبه ، أكّد وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير ” قائلاً “نريد وضوحاً في الموقف القطري وجدية إيجاد حل لهذه الأزمة”.

وقال الجبير “نتمسك بموقفنا من الأزمة القطرية حتى تستجيب قطر لمطالبنا ومطالب المجتمع الدولي بمكافحة الإرهاب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *