الرئيسية / أخبار سوريا / لافروف : السعودية جادة في تسوية الأزمة السورية

لافروف : السعودية جادة في تسوية الأزمة السورية

لافروف : السعودية جادة في تسوية الأزمة السوريةلافروف : السعودية جادة في تسوية الأزمة السورية

الاتحاد برس:

أعلن وزير الخارجية الروسي <سيرغي لافروف> ، أنّ السعودية جادة بالفعل في تسوية الأزمة السورية ، وأكّدت دعمها لعملية المفاوضات في آستانة.

وقال الوزير الروسي في مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني <أيمن الصفدي> في العاصمة الأردنية “عمان” اليوم الاثنين، 11 سبتمبر/أيلول، إنه “تلقينا من السعودية على دعم هذه العملية ومساعدتها في إقامة مناطق خفض التصعيد في سورية وكذلك حل القضايا الإنسانية”.

وكان وزير الخارجية الروسي <سيرغي لافروف> قام بزيارة السعودية في الفترة الأخيرة وعقد مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي <عادل الجبير> ، وقال”ندعم جهود السعودية بشأن توحيد المعارضة السورية”، وشدد على أنّ “السوريين وحدهم هم من سيقررون مصير دولتهم”.

من جانبه ، ثمن وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” ، أهمية المباحثات الأردنية الروسية، لكونها أنتجت اتفاق لوقف إطلاق النار خاصة بجنوب سورية، وأن خفض التصعيد سيكون قريباً في ضوء المباحثات الثلاثية الأردنية الروسية الأمريكية.

وقال الصفدي، إنه “فيما يتعلق بمسألة الحدود والمعابر فإننا نتعامل مع الملف السوري بما يحقق مصلحتنا الوطنية، وحماية أمننا واستقرارنا، وبما يسهم في إعادة الأمن والاستقرار لسوريا”.

وأضاف الصفدي: “نحن مستمرون في العمل في إطار المحادثات الثلاثية، وآستانة وجنيف من أجل حل الأزمة في سورية “، مشدداً على أنّ الأردن “يريد لسورية أن تكون دولة آمنة، ومستقرة، ذات سيادة”.

من جانبٍ آخر ، علمت الاتحاد برس أن المفاوضات التي تجمع الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف وفصائل المعارضة دخلت اليوم مرحلة مفصلية حول تشكيل وزارة دفاع جديدة وقيادة أركان برئاسة ضباط منشقين عن النظام السوري ، وذلك بعد الأنباء عن تكليف اللواء “محمد فارس” لمنصب وزير الدفاع، فيما تم تعيين “اللواء سليم إديس” رئيساً للأركان، ينوب عنه “العقيد فضل الله الحاجي” الملقب بـ “أبو يامن”، وحسب المعلومات الجديدة فإن بياناً حول ذلك قد يصدر اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *