الرئيسية / أخبار سوريا / ليست مزحة.. مطعم في دمشق يضيف إلى فواتيره “بدل طاقة”!!!

ليست مزحة.. مطعم في دمشق يضيف إلى فواتيره “بدل طاقة”!!!

ليست مزحة.. مطعم في دمشق يضيف إلى فواتيره "بدل طاقة"!!!ليست مزحة.. مطعم في دمشق يضيف إلى فواتيره “بدل طاقة”!!!
 
الاتحاد برس:
 
عادة ما تكون أسعار المطاعم السياحية أعلى من غيرها بأشواط لعدة أسباب منها الضرائب المفروضة وريع العقار -إن كان مستأجراً- إضافة إلى أسعار المواد الأولية، لكن الأوضاع الحالية في الداخل السوري تفْرض بنداً جديداً من المصروفات للمنشآت عموماً وفي مقدمة تلك الأوضاع سوء خدمة الطاقة الكهربائية، التي باتت ساعات خدمتها قليلة جداً.
 
وتداول ناشطون مؤخراً صورة لفاتورة صادرة عن أحد المطاعم السياحية بالعاصمة دمشق، معربين عن صدمتهم في وجود بن “بدل طاقة” إضافةً لقيمته المرتفعة قياساً إلى السلع الأخرى التي طلبها صاحب الفاتورة، إذ كانت قيمة “بدل الطاقة” 1200 ليرة سورية من أصل 6020، أي نحو 20% من إجمالي الفاتورة التي تتضمن “مياهاً معدنية وكولا ومعسل تفاحتين فاخر”!!
 
ويشتكي الأهالي في دمشق عموماً من ارتفاع الأسعار بشكل جنوني مع استمرار الحرب -رغم انحسارها- إذ نشر أحدهم العام الماضي صورة لفاتورة تظهر فرض ضريبة جديدة لصالح الإدارة المحلية تحت بند “إعادة الإعمار” وتبلغ نسبتها 0.5% (خمسة بالألف).
 
وقد دفع انخفاض عدد ساعات خدمة التيار الكهربائي الأهالي إلى استخدام المولدات خصوصاً بالنسبة لأصحاب المطاعم والمحلات التجارية لتفادي عطب المواد الغذائية لديها ما يشكل مصروفاً إضافياً لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *