الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / منافس ميركل يقترح عليها منصب نائب المستشار في “حكومته المقبلة”

منافس ميركل يقترح عليها منصب نائب المستشار في “حكومته المقبلة”

منافس ميركل يقترح عليها منصب نائب المستشار في “حكومته المقبلة”

الاتحاد برس:

اقترح زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين في ألمانيا <مارتن شولتز> اليوم الاثنين 11 سبتمبر/أغسطس ، على المستشارة الألمانية <أنجيلا ميركل> تولي منصب نائب المستشار في حكومته المقبلة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي له في العاصمة الألمانية <برلين> ، و قال شولتز “أكافح لأصبح مستشارا للبلاد، وإذا أرادت ميركل، الانضمام لحكومتي، يمكنها ذلك كنائبة للمستشار” ، مضيفاً “إذا كنتم تريدون رحيل ميركل، انتخبوا الاشتراكيين الديمقراطيين”.

كذلك جدد رفضه مقترحاً لحزب الاتحاد المسيحي (يمين وسط) بقيادة ميركل، حول زيادة ميزانية الدفاع إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي، قائلا “لا مجال لزيادة ميزانية الدفاع.. أريد الأموال من أجل التعليم والبنية التحتية”.




وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من بثه <شولتز> مقطع فيديو عبر الانترنت، مساء أمس، يحدد فيه نقاط قال إنها “لا تقبل التفاوض”، في محادثات أي ائتلاف حكومي مستقبلي ، إذ قال في ذلك المقطع، إنّ حزبه لن يقبل سوى بسياسات حقيقة لأجور عادلة، و فرص تعليمية متساوية، ومعاشات تقاعدية آمنة.

وكانت قد أظهر آخر استطلاع نشرته القناة الثانية (زي دي آف ، ZDF) يوم الجمعة الماضي ، أنّ الاشتراكيين الديمقراطيين، يحصدون 22% من نوايا التصويت، فيما يحوز الاتحاد المسيحي 38%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *