الرئيسية / أخبار سوريا / هل تستطيع فهم شيء من كلمات هذا “النشيد” في كتاب القراءة للصف الثاني الابتدائي؟

هل تستطيع فهم شيء من كلمات هذا “النشيد” في كتاب القراءة للصف الثاني الابتدائي؟

هل تستطيع فهم شيء من كلمات هذا “النشيد” في كتاب القراءة للصف الثاني الابتدائي؟

الاتحاد برس:

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورةً قالوا إنها لـ “نشيد” في كتاب القراءة للصف الثاني الابتدائي، وحتى لا نطيل في الوصف ولا نفقد النشيد بريقه إليكم نصّه وإن وضحت الفكرة التي يحاول إيصالها كاتبها يرجى توضحيها لنا أيضاً:

((الفيلُ يستحمُّ

طش طش.. انهمرَ الماءُ.. حلت ضوضاءُ

إش إش.. قال المحار.. الجبلُ انهار.

النورسُ قال.. يبدو زلزال.

هربَ التمساح.. من دونِ صِياح

لكنَّ الطيْر.. صفَّقَ للخير

فابتسمَ الفيل.. والنهر يسيل

قد جئتُكَ ضيف.. منْ حرِّ الصَّيف))



وكانت صور أغلفة كتب المناهج الجديدة التي وزعتها وزارة التربية والتعليم في حكومة النظام قد لاقت نصيبها الوافي من السخرية بعد “الصور المخيفة” التي حملتها، إلا أن وزير التربية علّق على ذلك بأن إحدى الصور هي لـ “ملك ماري” وأضاف “أنا سعيد لأن الجميع اهتم به وتعرف عليه، لم يكن أحد يعرفه”، إضافة لإدراج الأغاني الشعبية في كتب التعليم الابتدائي.

2 تعليقان

  1. اتوقع نشيد عبقري مناسب لعقل الطفل ويخاطب الطفل كن بريئا عفويا لكن لا تتأثر وانسى حاضرك اليوم بسبب الاحداث وكثرة الموت والاسى في بلدك ولتمضي هذه الايام بدون معنى حتى يسطع لك مستقبل واضح واضحك علينا مستقبلا ايها الطفل لسذاجتنا لكن لم نزرع فيك حقد او كره لاحد لاننا اليوم ممزقين مقهورين.
    كل شخص يفهم كما يريد

  2. يبقى نشيدا للاطفال يناسب مستوى الطفولة في التفكير والعقوبة البريئة، بايقاع موسيقي جميل يعرف الطفل من خلال هذه الكلمات البسيطة وهويغني على بعض أنواع الحيوانات ويطلق العنان لخياله من خلال الصور البيانية المرتبة ما ينمي عنده مهارات مستقبلية في الكتابة والوصف على حد سواء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *