الرئيسية / أخبار سوريا / قوات النظام تعتقل مدنيين فروا من عقيربات والتهمة داعش

قوات النظام تعتقل مدنيين فروا من عقيربات والتهمة داعش

قوات النظام تعتقل مدنيين فروا من عقيربات والتهمة داعشقوات النظام تعتقل مدنيين فروا من عقيربات والتهمة داعش

الاتحاد برس: 

اعتقلت قوات النظام، فجر اليوم الثلاثاء، عدداً من المدنيين من ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، أثناء محاولتهم الهروب من المناطق المحاصرة باتجاه المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

إذ اعتقلت قوات النظام عدداً من المدنيين بينهم نساء وأطفال، أثناء محاولتهم اجتياز طريق الصبورة-سعن، بعد معاناتهم من الحصار المفروض عليهم في منطقة وادي العزيب في منطقة عقيربات بريف حماة.

كما نشرت صفحات إخبارية موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي ‹فيسبوك›، صوراً قالت أنها تعود لعناصر تنظيم ‹داعش› وتبين الصور آثار التعذيب على أجسادهم.

من جهة أُخرى، أكد ناشطون من ريف حماة الشرقي أن المعتقلين الذين ظهروا في الصور هم مدنيون، من أبناء ناحية عقيربات، ويعملون في رعي المواشي والأغنام، وحملوا قوات النظام مسؤولية سلامتهم، مطالبين المجتمع الدولي والجهات المعنية بالتحرك لمنع ‹مجزرة› بحق المعتقلين، كما طالبوا بفتح ممر آمن للمدنيين المحاصرين في منطقة عقيربات.

يعاني أكثر من 10 آلاف مدني في ناحية عقيربات من حصار مطبق، فرضته عليهم قوات النظام والميليشيات الطائفية والمحلية التابعة لها، وسط ظروف إنسانية صعبة وانعدام كافة مقومات العيش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *