الرئيسية / أخبار سوريا / اجتماع للدول الضامنة في أستانة وتسريبات مختلفة تتعلق بادلب

اجتماع للدول الضامنة في أستانة وتسريبات مختلفة تتعلق بادلب

اجتماع للدول الضامنة في أستانة وتسريبات مختلفة تتعلق بادلباجتماع للدول الضامنة في أستانة وتسريبات مختلفة تتعلق بادلب

الاتحاد برس:

عقدت الدول الضامنة للمحادثات السورية في “أستانة” اليوم الأربعاء 13 أيلول /ٍسبتمبر، اجتماعاً (فنياً) في العاصمة الكازاخية وذلك قبيل يوم واحد من انطلاق الجولة الجديدة من المحادثات يوم غد الخميس 14 أيلول/سبتمبر، والي ستستمر لغاية يوم 15 من الشهر الجاري.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الاجتماع حضره كل من الوفد التركي برئاسة مستشار وزارة الخارجية التركية “سداد أونال”، والوفد الروسي برئاسة مبعوث الرئيس الروسي الخاص بشؤون التسوية في سوريا “ألكساندر لافرنتيف”، فيما ترأس الوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية الإيراني “حسين جابري أنصاري”.

ومن المزمع أن تواصل الاجتماعات الفنية بين الدول الضامنة حتى انطلاق الجولة الجديدة من المحادثات يوم الغد، حيث سيشارك في الجولة أيضاً ممثلون عن المعارضة السورية المسلحة وممثلون عن النظام السوري.

يذكر أن المسؤول الإعلامي لوفد المعارضة “يحيى العريضي” تحدث في تصريحات صحفية عن وجود ورقة خلال المحادثات المقبلة ستناقش انتشار الفصائل في إدلب وريفها.

وقال: “المعارضة تسعى لتجنيب إدلب خطر الدمار، وقد حُددت النقاط اعتماداً على خرائط التوزع الحالية، وستضمن عدم استهداف الفصائل من قبل النظام والميليشيات الإيرانية”، مضيفاً أنه (لا إمارة في سوريا لا للنظام ولا لجبهة النصرة وفي حال كانت الأخيرة ضد الاستبداد والتسلط فيجب أن تلتزم بالاتفاق وفي النهاية موقف المعارضة من النصرة واضح وعلني).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *