الرئيسية / الصحف / صحيفة بريطانية: المئات من عناصر داعش وصلوا إلى إدلب

صحيفة بريطانية: المئات من عناصر داعش وصلوا إلى إدلب

صحيفة بريطانية: المئات من عناصر داعش وصلوا إلى إدلب

الاتحاد برس:

كشفت صحيفة بريطانية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء 13 أيلول/سبتمبر، عن وصول المئات من عناصر تنظيم ” داعش” إلى محافظة إدلب، مشيرة إلى أنهم بصدد تنفيذ أمر ما تم التخطيط له وفق تعبيرها.

وقالت الصحيفة في تقريرها: ” إن المقاتلين يخططون عبور الحدود التركية ثم البحث عن سبل للعودة إلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، وقد ذكر شخص يدعى أبو سعد أن نحو 300 مقاتل من أعضاء تنظيم داعش أنشؤوا تجمعاً لهم شمال مدينة إدلب حيث تسيطر جبهة النصرة”.




وأضافت: “الكثير من هؤلاء المقاتلين يخططون لمغادرة سوريا بعد اقتناعهم بأن تنظيم داعش خدعهم، وهم لا يثقون أيضاً بـ “النصرة”، لاسيما في ظل وجود تكتل مناهض للجبهة يتكون من المقاتلين السعوديين والمغاربة والأوروبيين والمصريين”، لافتة إلى أن الدول الأوروبية باتت الآن أمام تحدٍ حقيقي وكبير فيما إذا تمكن هؤلاء بالفعل من مغادرة الحدود.

وخسر تنظيم “داعش” معظم مناطق سيطرته في العراق وسوريا، حيث تخوض قوات سوريا الديمقراطية معاركها ضده في أكبر معاقله بمحافظة الرقة، فيما تمكنت قوات النظام من كسر حصار الاحياء التي تسيطر عليها في آخر معاقله بسوريا (دير الزور)، وذلك بعد تمكن القوات العراقية من طرده في الموصل وتلعفر بالعراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *