الرئيسية / أخبار سوريا / فصائل جنوب دمشق ترفض أي هدنة تفضي لتسليم أحيائهم للميليشيات الإيرانية

فصائل جنوب دمشق ترفض أي هدنة تفضي لتسليم أحيائهم للميليشيات الإيرانية

فصائل جنوب دمشق ترفض أي هدنة تفضي لتسليم أحيائهم للميليشيات الإيرانيةفصائل جنوب دمشق ترفض أي هدنة تفضي لتسليم أحيائهم للميليشيات الإيرانية

الاتحاد برس:

أعلنت الفصائل العاملة جنوب العاصمة دمشق في بيان نشرته اليوم الأربعاء 13 أيلول/سبتمبر، رفضها لأية هدنة من شانها تسليم أحياء جنوب العاصمة للميليشيات الإيرانية وتهجير سكانها على غرار ما حدث في أحياء شرق دمشق ومناطق أخرى في الغوطتين والقلمون.

وقالت فصائل “جيش الأبابيل، وحركة أحرار الشام الإسلامية، وشام الرسول، وجيش الإسلام، وفرقة دمشق، وأكناف بيت المقدس” في بيان مشترك لها، إنها ترفض أي اتفاق أو مشروع من شأنه تهجير الأهالي من المنطقة بطريقة قسرية.

يأتي ذلك بعد ان نقلت جريدة الشرق الأوسط، تفاصيل صفقة محتملة بين إيران وتركيا، تفضي لمقايضة وجود عسكري سيكون لتركيا في الدور الأكبر في إدلب مقابل منح إيران أحياء جنوب دمشق وضمها لمنطقة السيدة زينب، التي من شأنها أن تحول لاحقاً إلى كيان سياسي مؤثر على قرارات حكومة دمشق.

وتشمل منطقة جنوب دمشق كلًّا من (بيت سحم،وببيلا، ويلدا، والقدم) وهي مناطق عقدت اتفاقية مصالحة مع النظام السوري في وقت سابق، إلا أن الأخير بدأ يصر مؤخراً على دخول قواته إليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *