الرئيسية / الشرق الأوسط / ماكغورك يبحث مع القيادات الكردية استفتاء استقلال إقليم كردستان

ماكغورك يبحث مع القيادات الكردية استفتاء استقلال إقليم كردستان

ماكغورك يبحث مع القيادات الكردية استفتاء استقلال إقليم كردستانماكغورك يبحث مع القيادات الكردية استفتاء استقلال إقليم كردستان

الاتحاد برس:

اجتمع نائب رئيس إقليم كردستان العراق كوسرت رسول علي بالمبعوث الرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد الارهاب بريت مكغورك، أمس الأربعاء، وتباحثا مقترحات جديدة بشأن استفتاء استقلال كردستان.

اللقاء تم بحضور السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان والقنصل الأمريكي في أربيل كين غروس، فيما تناول الاجتماع بشكل مفصل الأوضاع في المنطقة والعراق والسياسة الدولية تجاه كردستان والمنطقة، إضافة إلى رؤى ومقترحات جديدة حول الاستفتاء وضمان الحقوق الديمقراطية والقانونية والاقتصادية للشعب الكردي.

كذلك عقد مكغورك اجتماعاً مع عمر سيد علي، المنسق العام لحركة التغيير، ومن قبله عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني هيرو ابراهيم احمد.

فيما أعلن عضو غرفة العلاقات الدبلوماسية في حركة التغيير الكردية هوشيار عمر، أن الوفد الأميركي طالب بتأجيل الاستفتاء عبر إصدار قرار من البرلمان الكردستاني، لافتاً إلى أن المبعوث أبلغهم بأن موقف أميركا “هي ضد إجراء الاستفتاء في يوم 25 أيلول بشكل قاطع وصريح”.

مضيفاً إن الوفد الأميركي أكد بأنهم بحثوا يوم أمس مع رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي بأن أميركا وبريطانيا وفرنسا ستشارك في معالجة المشاكل القائمة بين الإقليم وبغداد وإيجاد إطار جديد للعلاقات بين الجانبين مع وجود ضمانات.

وكان بيرت ماكغورك، عقد اجتماعا مساء أول أمس الثلاثاء، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في العاصمة العراقية بغداد، فيما من المنتظر أن يلتقي رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني، اليوم الخميس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *