الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / سوري مشتبه به في هجوم مترو لندن الأخير!

سوري مشتبه به في هجوم مترو لندن الأخير!

سوري مشتبه به في هجوم مترو لندن الأخير!سوري مشتبه به في هجوم مترو لندن الأخير!

الاتحاد برس:

اعتقلت السلطات البريطانية مشتبهاً به ثانياً في الهجوم الذي استهدف مترو في مدينة لندن يوم الجمعة الماضي، إذ وكشفت وسائل إعلام بريطانية أنه شابٌ سوري حصل مؤخراً على حق اللجوء في بريطانيا ومنحته حكومتها مسكناً في منطقة “سيري” التي تعتبر واحدة من أجمل وأهدأ وأفخم ضواحي لندن.

وقالت صحف بريطانية، إنّ المعتقل الثاني الذي تعتقد أجهزة الأمن البريطانية أنه على علاقة بالهجوم الذي استهدف المترو وكاد يوقع كارثة بشرية، هو الشاب يحيى فروخ (21 عاما) وقد انتقل مؤخراً للعيش بشكل مستقل في منزل قريب من مطار هيثرو.

وكان الشاب فروخ قد انتقل قبل شهور قليلة للعيش بمفرده مستقلاً عن العائلة التي تبنته كلاجئ، وسكن في شقة قريبة من مطار هيثرو غربي لندن، إلا أن الشرطة البريطانية اعتقلته في منطقة أخرى غير التي يسكن بها وقامت بتفتيش منزله في وقت لاحق.

فيما لم يتبين إن كانت السلطات قد عثرت على أي أدلة في منزله تفيد بتورطه في العملية الارهابية التي تبناها تنظيم “داعش” أم لا، كما لم تفصح الشرطة أنّ كان “فروخ” قد حاول الفرار عندما تم اعتقاله في مكان بعيد عن منزله.

يذكر أن عبوة ناسفة في محطة مترو أنفاق لندن قد أدت يوم الجمعة الماضي الى إصابة 29 شخصاً بحروق طفيفة في عملية تبناها لاحقا تنظيم داعش، فيما قالت الشرطة إنها تتعامل مع الحادث على أنه “عمل إرهابي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *