الرئيسية / أخبار سوريا / ألوية الفرقان تحذر النظام من تشكيل مليشيات موالية في ريف دمشق الغربي

ألوية الفرقان تحذر النظام من تشكيل مليشيات موالية في ريف دمشق الغربي

ألوية الفرقان تحذر النظام من تشكيل مليشيات موالية في ريف دمشق الغربيألوية الفرقان تحذر النظام من تشكيل مليشيات موالية في ريف دمشق الغربي

الاتحاد برس:

حذرت ألوية الفرقان في بيان لها، اليوم الخميس، بالانسحاب من الاتفاقات التي عقدتها مع قوات النظام في ريف دمشق الغربي، والعمل على إعادة تشكيل قوات المعارضة في حال أُنشئت ميليشيات موالية لإيران وحزب الله في المنطقة.

إذ نوه الفصيل أنه اضطر الفصيل في ظل الظروف صعبة ومعقدة إلى الدخول في ما سمي بالمصالحات في ريف دمشق الغربي، فإن ذلك “لا يعني بحال من الأحوال السكوت عما يجري في المنطقة من انتهاكات النظام وغدره ومكره، ومن ذلك ما يتداوله الناشطون حول بناء تشكيلات طائفية موالية لإيران وحزب الله”.

كما اعتبر البيان محاولات النظام هذه انتهاكاً لكل التوافقات والتفاهمات التي حصلت وإلغاءً لها، كما حذرت الألوية من أنها لن تقف مكتوفة الأيدي في حال الإعلان عن أي ميليشيات طائفية، مهددة بالعودة إلى تشكيل قوة عسكرية في المنطقة للدفاع عن الأهالي والتصدي لتلك الميليشيات.

كان النظام السوري قد فرض على عدة مناطق في ريف دمشق الغربي اتفاقات هدن و ‹مصالحات› تحت ضغط القصف العنيف والحصار والتجويع والتهجير القسري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *