الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / حزب ميركل أولاً في الانتخابات التشريعية الألمانية وحزب البديل اليميني ثالثاً

حزب ميركل أولاً في الانتخابات التشريعية الألمانية وحزب البديل اليميني ثالثاً

حزب ميركل أولاً في الانتخابات التشريعية الألمانية وحزب البديل اليميني ثالثاًحزب ميركل أولاً في الانتخابات التشريعية الألمانية وحزب البديل اليميني ثالثاً

الاتحاد برس:

حقق حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تقوده المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المركز الأول في الانتخابات التشريعية التي جرت اليوم وفق النتائج الأولية التي عرضتها وسائل الإعلام الألمانية حيث بلغت نسبة المصوتين للحزب من إجمالي الناخبين 32.5%.

بينما حقق حزب البديل اليميني تقدماً بحصوله على المركز الثالث ووفقاً للنتائج الأولية بحصوله على ما نسبته 13.3% من إجمالي أصوات الناخبين.

النتائج هذه تخوّل ميركل الاحتفاظ بمقعد المستشارية لولاية رابعة لكن شكل الحكومة والتحالف الذي سيقودها سيتغير خصوصاً بعد إعلان تصريح رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي مارتن شولتز الذي قال إن تحالفه الانتخابي مع ميركل كان قائماً على حصوله على مقعد المستشارية ووفقاً للنتائج الأولية فإنه لن يختار مقعداً وزارياً وسيتحول لطرف المعارضة في البرلمان الألماني.

كذلك صرحت نائبة رئيس حزب البديل اليميني مانويلا شيفسينغ أن الحزب لن يشارك في ائتلاف حكومي جديد وسيجلس على مقاعد المعارضة وأكد مرشح حزب البديل ألكسندر غاولاند إن حزبه يسعى إلى “مطاردة ميركل واستعادة الدولة والشعب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *