الرئيسية / أخبار سوريا / جيش العزة يسقط مروحية روسية بريف حماة الشمالي

جيش العزة يسقط مروحية روسية بريف حماة الشمالي

جيش العزة يسقط مروحية روسية بريف حماة الشماليجيش العزة يسقط مروحية روسية بريف حماة الشمالي

الاتحاد برس:

أعلن “جيش العزة” العامل بريف حماة الشمالي اليوم الثلاثاء 26 أيلول/سبتمبر، إسقاط مروحية عسكرية روسية كانت تستهدف مواقع للمعارضة في المنطقة.

وقال الجيش في بيان مقتضب نشره عبر معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي: “بعملية نوعية تمكنت سرية الـ م.د في الجيش، من إسقاط طائرة مروحية روسية جنوب رحبة خطاب بصاروخ مضاد للدروع نوع تاو”.

من جهتها شبكة “الدرر الشامية”، نقلت عن النقيب “مصطفى معراتي” الناطق العسكري باسم جيش العزة قوله، إنه تم استهداف الحوامة عندما كانت تحلق على علو منخفض جداً في منطقة الزوار جنوب اللطامنة بريف حماة.

وأضاف: “تمت إصابتها بشكل مباشر وقد حاول الطيار الهروب من المنطقة تجاه مطار حماة، لكن محاولته كانت يائسة وسقط جنوب قرية خطاب، نرجح أن الطاقم مصاب لأن الحوامات من النادر أن ينجو منها الطاقم بعد سقوطها”، مشيراً إلى أن إسقاط المروحية بمثابة (هدية لقائد القوات الجوية الروسية الجديد) بعد إقالة القديم وتعيين جنرال آخر مكانه.

وتشهد محافظة إدلب وريفي حلب الشمالي والغربي، حملة جوية هي الاشرس من نوعها منذ عام تقريباً، من قبل الطيران الروسي والطيران الحربي التابع للنظام، وذلك رداً على الهجوم الفاشل الذي شنته جبهة النصرة على مواقع القوات الروسية وقوات النظام بريف حماة الشمالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *