الرئيسية / أخبار سوريا / عشرات الغارات الروسية على إدلب وريفها وجسر الشغور صاحبة النصيب الأكبر

عشرات الغارات الروسية على إدلب وريفها وجسر الشغور صاحبة النصيب الأكبر

عشرات الغارات الروسية على إدلب وريفها وجسر الشغور صاحبة النصيب الأكبرعشرات الغارات الروسية على إدلب وريفها وجسر الشغور صاحبة النصيب الأكبر

الاتحاد برس:

لليوم السادس على التوالي، واصل الطيران الروسي قصفه بعشرات الغارات الجوية على مدن وقرى محافظة إدلب، في مشهد يعيد للأذهان القصف العنيف الذي تعرضت له مدينة حلب أواخر العام الماضي، فترة الحصار ثم اجتياح أحيائها الشرقية وتهجير سكانها.

القصف الذي تواصل على مدينة جسر الشغور، عاد بوتيرة أقوى في اليوم الرابع من القصف المتواصل على المدينة، حيث تعرضت المدينة منذ فجر اليوم وحتى الآن لأكثر من 15 غارة جوية من قبل الطيران الروسي طالت منازل المدنيين والمنشآت الخدمية والطبية.

وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أن القصف ساهم بتصفية 32 مسلحاً وتدمير مخازن ذخيرة ومتفجرات وعربات مسلحة في إدلب، و تصفية 5 قادة ميدانيين في إدلب قادوا هجوما للإرهابيين على الشرطة العسكرية الروسية، إلا أن الصور التي نُشرت من قبل مصادر محلية ومراكز الدفاع المدني في قرى ريف إدلب، كشفت أن جميع الضحايا كانوا من المدنيين بينهم أطفال ونساء، حيث أظهرت صورة أطفالاً فقدوا أطرافهم وآخرين تعرضوا لجروح بليغة، فيما نُشرت أشرطة مصورة لعمليات انتشال الجثث من تحت الأنقاض، في حين سقط أربعة أطفال بقصف لمروحيات النظام بالبراميل المتفجرة على بلدة “الصنمة” بريف إدلب الشمالي.

إضافة لتعرض مدن وبلدات “بداما والغسانية واشتبرق وحلوز والبشيرية واليعقوبية والقنية بريف ادلب الغربي لقصف مكثف من قبل الطيران الروسي دون تحديد حصيلة اولية للضحايا أو الجرحى حتى اللحظة، فيما خرج مشفى “شام حياة” في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي عن الخدمة بعد تعرضه للقصف أيضاً.

وتعرضت جسر الشغور ولليوم الثالث على التوالي لقصف مكثف بالصواريخ العنقودية والارتجاجية، أسفر عن مقتل 14 مدنياً بينهم خمسة اطفال إضافة لعشرات الجرحى ومصابون ببتر الأطراف.
كما شن الطيران المروحي غارات متتالية بالبراميل المتفجرة ، على بلدة “الناجية” بريف جسر الشغور الحدودية مع تركيا، إضافة لقصف مكثف استهدف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي ومواقع المعارضة بريف حماة الشمالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *