الرئيسية / أخبار سوريا / القصف الروسي يستمر ويخلف قتلى وموجة نزوح في ريف حماة نحو إدلب

القصف الروسي يستمر ويخلف قتلى وموجة نزوح في ريف حماة نحو إدلب

القصف الروسي يستمر ويخلف قتلى وموجة نزوح في ريف حماة نحو إدلبالقصف الروسي يستمر ويخلف قتلى وموجة نزوح في ريف حماة نحو إدلب

الاتحاد برس:

تواصلت حملة القصف الروسية على إدلب وريف حماة الشمالي، الخميس، وأدت إلى مقتل أم وابنتها، وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى موجة نزوح من ريف حماة.

إذ استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية قرى حمو والبالعة وعقربات والمعزولة وبزيت بريف إدلب الغربي، ما تسبب بمقتل أم وطفلتها، وإصابة آخرين بجروح، فيما عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الجثث من بين الأنقاض، وإسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية القريبة من المنطقة.

فيما نزح نحو 25 ألف شخص من قرى شرقي حماة، هربا من القصف الجوي الروسي نحو منطقة سنجار شرق إدلب شمالي البلاد. وقال مسؤول المجالس المحلية في مجلس محافظة حماة، بديع العمر إن أهالي قرى قصر علي، قصر شاوي، عرفة، ربدة، الحزم، المويلح وقصر بن وردان، يقدر عددهم بـ 25 ألف نزحوا نتيجة القصف الروسي.

وأشار العمر إلى أن النازحين المقيمين في بلدة قلعة المضيق غرب حماة، نزحوا مجددا نحو قرى جبل الزاوية في إدلب هرباً من القصف الجوي الذي استهدف البلدة التي يبلغ عدد سكانها نحو 60 ألف.

إلى ذلك، شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت السوق الشعبي في مدينة جسر الشغور، ما تسبب بدمار هائل في المحال التجارية والأبنية السكنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *