الرئيسية / الشرق الأوسط / رغم الاستفتاء..ألمانيا تدرس مواصلة تدريب قوات البيشمركة في إقليم كُردستان

رغم الاستفتاء..ألمانيا تدرس مواصلة تدريب قوات البيشمركة في إقليم كُردستان

رغم الاستفتاء..ألمانيا تدرس مواصلة تدريب قوات البيشمركة في إقليم كُردستان

الاتحاد برس:

قال المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر، اليوم الجمعة، إنّ الحكومة ستراقب الوضع، وربما تجري محادثات مع حكومة الإقليم لتحدد “ما إذا كانت الأجواء مجدية” لمواصلة المهمة.

ويتولى الجيش الألماني تدريب قوات البيشمركة الكُرديّة على مكافحة تنظيم “داعش” منذ عام 2014، وتنتهي فترة التفويض البرلماني لمشاركة الجيش في المهمة في 31 يناير /كانون الثاني المقبل.

ومن المحتمل تمديد المهمة لشهرين آخرين بسبب تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة، وسيتعين على البرلمان الألماني في 31 مارس، آذار تحديد ما إذا كان سيجري تمديد المهمة.

وكان قد شكك خبير الشؤون الخارجية في حزب الخضر الألماني، أوميد نوريبور، في إمكانية تمديد مهمة القوات الألمانية في إقليم كُردستان، وقال: “مستقبل المهمة غير واضح ويتعين إعادة تقييمه”.



من جهة أخرى، نفت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، 29 أيلول 2017، إرسالها قوات لاستلام المنافذ الحدودية بين إقليم كُردستان ودول الجوار، مؤكّدة التزامها بالخطة الموضوعة من الحكومة العراقية بهذا الشأن.

وقالت الوزارة في بيان “تنفي ماتناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عن إرسال قوات وكوادر لإستلام المنافذ الحدودية بين إقليم كردستان ودوّل الجوار”، مضيفةً الوزارة “تؤكد أنها ملتزمة بالخطة التي وضعتها الحكومة العراقية وفق التوقيتات المحددة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *