الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / السلطات الألمانية تعتقل رجلاً وضع مواداً سامة في معلبات أحد المتاجر

السلطات الألمانية تعتقل رجلاً وضع مواداً سامة في معلبات أحد المتاجر

السلطات الألمانية تعتقل رجلاً وضع مواداً سامة في معلبات أحد المتاجرالسلطات الألمانية تعتقل رجلاً وضع مواداً سامة في معلبات أحد المتاجر

الاتحاد برس:

اعتقلت السلطات الألمانية اليوم السبت رجلاً، يشتبه بوضعه السم في الطعام المعلب داخل أحد المتاجر في منطقة “توبنغن” جنوب مدينة “شتوتغارت” جنوب ألمانيا.

وبحسب تقارير الشرطة، فإن الرجل البالغ من العمر 55 عاماً وضع السم داخل المعلبات بما فيها أغذية الاطفال وحاول ابتزاز الشرطة مقابل ملايين الدولارات من أجل التوقف عن ذلك، ما دفع الشرطة لتعميم صورة الرجل في سوبر ماركت بالقرب من “كونستانتز”، وقد تم احتجازه دون أن تعلن الشرطة عن اسمه بتهمة تسميم الطعام في محلات السوبرماركت، فيما ممت صورته على وسائل الإعلام كي يتم التعرف عليه من قبل العامة.

وتلقت الشركات المالكة للمتاجر، تهديدات بتسميم الطعام في كامل أنحاء أوروبا عبر البريد الإلكتروني، إن لم تدفع تلك الشركات مبلغ وقدره 13.8 مليون يورو، حيث عثرت الشرطة على عبوات من أغذية الأطفال التي كانت ملوثة بسائل يستخدم في صناعة موانع التجمّد. وبعد تحليل المواد تبين أنها تحتوي على غليكول الإيثيلين وهو سائل عديم الرائحة واللون يحتوي على طعم حلو وهو معروف بخطورته لأنه يمكن اعتباره من قبل الأطفال والحيوانات مُستساغ المذاق.

وفي وقت سابق، قيل ان المشتبه فيه قد اعتقل من قبل الشرطة التى كانت تطارده عن طريق طائرة هيلكوبتر عقب معلومات سرية تلقتها من الناس، حيث تؤكد الشرطة أن شكوكهم حول الرجل تزداد قوة وأنها ستفرج عن معلومات أكثر في وقت لاحق دون أن توضح ما إذا كان الرجل الذي تم القبض عليه هو نفسه الرجل التي عممت الشرطة صورته يوم الخميس الفائت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *