الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا تصعد من خطابها ضد إقليم كردستان وتلوح بمزيد من العقوبات

تركيا تصعد من خطابها ضد إقليم كردستان وتلوح بمزيد من العقوبات

تركيا تصعد من خطابها ضد إقليم كردستان وتلوح بمزيد من العقوباتتركيا تصعد من خطابها ضد إقليم كردستان وتلوح بمزيد من العقوبات

الاتحاد برس:

عاد الرئيس التركي إلى تهديد إقليم كردستان العراق، بالعلاقة مع الموساد الإسرائيلي التي اتهما هي الأخرى بلعب دور رئيسي في عملية استفتاء استقلال كردستان.

في هذا السياق أبلغت تركيا القائم بأعمال حكومة الإقليم في أنقرة ألا يعود إلى أرضيها، كما أعلنت عن إنهائها برنامج تدريب البيشمركة في بعشيقة.

كما هدد الرئيس التركي أردوغان في خطابه الحادي عشر منذ اجراء الإقليم الاستفتاء، بأنه سيدفع ثمن إقدامها على هذه الخطوة، مجددا عزم بلاده لمواجهة ما يترتب على هذه الخطوة بكل حزم.

وأضاف أردوغان أبلغنا دول الجوار بأننا مستعدون لمواجهة التطورات السلبية المحتملة الناجمة عن الاستفتاء، ولن نسمح بحدوثها في العديد من المناطق السكنية بالخريطة التي رسمتها إدارة الإقليم كما يحلو لها.

وشدد في هذا الصدد على أن بلاده لا يمكن أن تقبل استفتاءً أُجري في مناطق “أحرقت فيها مبان لإدارات النفوس والسجلات العقارية، وأخرى هُجّر فيها من لم يخضعوا (لحكومة الإقليم)، عبر الضغوط والعنف وطرق غير قانونية” على حد تعبيره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *