الرئيسية / أخبار سوريا / داعش يربك صفوف قوات النظام ويتقدم بريف حمص الشرقي

داعش يربك صفوف قوات النظام ويتقدم بريف حمص الشرقي

داعش يربك صفوف قوات النظام ويتقدم بريف حمص الشرقيداعش يربك صفوف قوات النظام ويتقدم بريف حمص الشرقي

الاتحاد برس:

شن تنظيم ‹داعش› هجوما على مواقع لقوات النظام السوري في مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص، ما أدى لارتباك في صفوف الأخيرة وقطع الاتصالات عن المدينة.

كما سيطر التنظيم على حقل غاز الهيل شرق مدينة تدمر إثر اشتباكات مع عناصر النظام، وبعد يوم من سيطرته على مناطق واسعة في بادية تدمر مع هجوم معاكس شنه على عدة مواقع خسرها قبل أيام في بادية حمص.

من جانبها قالت وسائل إعلام موالية للنظام إن قواته تسيطر على المدينة “بشكل كامل”، وإنها تطارد بعض “الخلايا النائمة” التي أطلقت النار على حواجزها، مشيرة لانقطاع الاتصالات بسبب الاشتباكات.

بدوره قال الناطق الإعلامي لـلواء شهداء القريتين، إن 30 عنصرا من التنظيم شنوا هجوما على حواجز للنظام في الأحياء الشمالية للمدينة، لصرف نظر الأخير عن الاشتباكات الجارية في جبل الطنطور المتاخم لمدينة السخنة وحقل غاز الهيل، التي أسفرت عن سيطرة الأول عليها.

في السياق قال تنظيم ‹داعش› عبر وسائل إعلامه، إنه قتل أكثر من 34 عنصرا للنظام بهجوم شنه على مواقعهم في محيط المحطة الثالثة شرق تدمر، كما استهدف مواقع للأخيرة قرب قرية حميمة ببادية حمص بسيارة مفخخة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى دون ذكر أعدادهم.، واستعادوا السيطرة على جبل الطنطور المطل على مدينة السخنة شرق حمص بعد مواجهات مع قوات النظام، فيما قتل 19 عنصرا للطرفين باشتباكات في قرية غنيمان.

قوات النظام سيطرت بالكامل على مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي بداية نيسان العام الماضي إثر انسحاب التنظيم منها بعد معارك عنيفة بين الطرفين استمرت لأسبوع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *