الرئيسية / أخبار سوريا / داعش يواصل تقدمه في البادية ويسيطر على قصر الحير الشرقي

داعش يواصل تقدمه في البادية ويسيطر على قصر الحير الشرقي

داعش يواصل تقدمه في البادية ويسيطر على قصر الحير الشرقي
قصر الحير الشرقي

داعش يواصل تقدمه في البادية ويسيطر على قصر الحير الشرقي

الاتحاد برس:

واصل تنظيم داعش هجماته على محيط مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، واستطاع قتل وجرح العشرات من قوات النظام بسلسلة هجمات شنها منذ يوم امس الاول في البادية الشامية ومحيط تدمر وصولا لصحراء حمص.

وقالت مصادر ميدانية، إن تنظيم “داعش” زادة من حدة هجومه على القريتين، حيث شهدت المدينة عدة هجمات (انغماسية)، حاول التنظيم من خلتلها كسر خطوط دفاع النظام في محيطها، وقد تمكن من إحراز تقدم على المحاور الاولى وسط انهيار سريع في صفوف قوات النظام.

المصادر ذاتها تحدثت عن سقوط نحو 200 قتيل من قوات النظام السوري خلال المعارك الدائرة منذ البارحة بمناطق عدة في ريف حمص الشرقي، مشيرة إلى أن التنظيم استنفر كتيبة الوليد الانغماسية ذات الاغلبية (الجزراوية) بتعداد يبلغ اكثر من 70 عنصر بينهم عناصر سوريين الى جبهات القتال، فيما شهد اليوم الماضي قدوم كبار خبراء التفخيخ لدى داعش من العراقيين الى بادية ديرالزور.

كما تمكن تنظيم داعش خلال معارك اليوم من قتل 26 عنصرا من قوات النظام وتدمير دبابتين، إثر تفجير مفخخة تابعة لتنظيم داعش في احد النقاط اضافة لمقتل 9 عناصر خلال الأشتباكات الدائرة في محيط بلدة “سوحا” بريف سلمية جنوب حماة، فيما استمرت المعارك داخل وفي محيط مدينة السخنة لليوم الثالث على التوالي اضافة لاستمرار المعارك شرق محطة T3.

وسيطر التنظيم خلال معارك اليوم أيضا، على بلدة “الطيبة” وقصر الحير الشرقي بريف مدينة السخنة أضافة لسيطرته على بلدة “حوارين” بمحيط مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *