الرئيسية / أخبار سوريا / هل يستعد رامي مخلوف لإعادة إعمار ريف دمشق؟

هل يستعد رامي مخلوف لإعادة إعمار ريف دمشق؟

هل يستعد رامي مخلوف لإعادة إعمار ريف دمشق؟هل يستعد رامي مخلوف لإعادة إعمار ريف دمشق؟

الاتحاد برس:

وافقت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام على تأسيس شركة المدينة للتطوير العقاري في ريف دمشق، برأسمال 100 مليون ليرة سورية، وذكرت تقارير اقتصادية أنها مملوكة لرامي مخلوف ابن خال رأس النظام بشار الأسد.

من المفترض أن الشركة الجديدة ستعمل على إقامة المشاريع العقارية وتنفيذ المشاريع الاجتماعية، إضافة إلى مشاريع أخرى، فيما أشار خبراء اقتصاد سوريون إلى أن عين الشركة على الاستئثار بعقود إعادة الاعمار في المناطق التي استعادت قوات النظام السيطرة عليها في ريف دمشق.

الشركة الجديدة تأسست بمساهمة من ثلاث شركات تعود ملكية اثنتين منها إلى رامي مخلوف، إذ أن شركة راماك للمشاريع التنموية والإنسانية المحدودة المسؤولية ساهمت بنسبة 35% في رأسمال الشركة الجديدة إلى جانب شركة مجموعة راماك الاستثمارية المحدودة المسؤولية بنسبة 25%، وهما تتبعان لملكية رامي مخلوف.

على الرغم من أن رامي مخلوف مدرج على قوائم العقوبات الأمريكية والأوروبية، إلى جانب أخويه إيهاب وإياد، إلا أنه لا يمكن لأي شركة أجنبية الدخول إلى السوق السوري دون الشراكة معه أو عن طريقه، وفق تأكيدات خبراء.

يأتي تأسيس الشركة في ظل حديث النظام عن مرحلة ‹إعادة الإعمار› والتخطيط لها والبدء في تنفيذها مع حلفائه، مثل روسيا وإيران، ما اعتبره البعض أن مخلوف يتهيأ للمرحلة بتأسيس الشركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *