الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / حسناء داعش: هكذا انضممت إلى التنظيم

حسناء داعش: هكذا انضممت إلى التنظيم

حسناء داعش: هكذا انضممت إلى التنظيمحسناء داعش: هكذا انضممت إلى التنظيم

الاتحاد برس:

قالت المقاتلة الألمانية في صفوف تنظيم داعش ليندا فينسل التي ألقي القبض عليها في مدينة الموصل العراقية إنها التحقت بالتنظيم عن طريق فتاة أردنية الجنسية عرفتها لاحقاً على إمام مسجدٍ بمدينة بولستنيز جنوب ألمانيا.

ونقلت وسائل إعلام دولية عن فينسل قولها إن الفتاة تدعى فاطمة وأنها دعتها لترك المسيحية واعتناق الإسلام إضافة لدورها في إشراكها بمواقع ومنتديات على شبكة الإنترنت تابعة للتنظيم حيث وجدت السبيل لتزوير أوراقها الثبوتية لتتمكن من السفر قبل بلوغها السن القانوني.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن مدينة بولستنيز الواقعة في جنوب ألمانيا تعتبر من المدن الفقيرة في البلاد ومن أنشط الأماكن التي تعمل فيها الجماعات المتطرفة بألمانيا.

كما ذكرت فينسل أنها تعرفت على شاب شيشاني يدعى محمّد ويعرف باسم «أبو أسامة الشيشاني» عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأنها التقته قرب الحدود التركية السورية قبل أن يدخلا معاً إلى مناطق سيطرة التنظيم، وقالت إنها أرادت العودة لبلادها بعد وفاة الشيشاني إلا أن عناصر التنظيم منعوها من ذلك، ليتم إلقاء القبض عليها من قبل القوات العراقية في مدينة الموصل.

وحسب المصادر فإن المقاتلة الألمانية محتجزة الآن في سجن بالعاصمة العراقية بغداد وتنتظر صدور قرار القضاء بحقها من طرف القضاء العراقي، سواء بإصدار حكم بحقها -قد يكون بالإعدام- أو تحويلها لمتابعة مقاضاتها في بلادها، إذ توجّه فريق تحقيق ألماني إلى العراق لاستجواب المقاتلين والمقاتلات ألماني الجنسية الذين تم اعتقالهم خلال العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *