الرئيسية / أخبار سوريا / قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي النهضة في الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي النهضة في الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي النهضة في الرقة

الاتحاد برس:

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول/ من السيطرة على أهم الأحياء في مدينة الرقة، والتي كان تنظيم “داعش” يستخدمه كـ “قيادة للعمليات” في المدينة.

وقال القيادي في القوات “كابار ديريك” في تصريحات صحفية: “نحن الآن موجودون في حي النهضة الذي كان موقعا استراتيجيا لداعش، أكثر مراكزهم كانت في هذا الحي مثل مقرات القيادة ومخازن التموين ومستودعات الذخيرة”.




وأضاف أن القوات عثرت خلال تقدمها قبل أيام، على أجهزة لاسلكي استخدمها عناصر التنظيم للتواصل وقد أخرج المقاتلون بعض المعدات فيما لم يستطيعوا إخراج القسم الآخر، مشيراً إلى أن أجهزة اللاسلكي مهمة، لتكشف القنوات التي يستخدمونها ومراقبة حركاتهم التالية ومخططهم عبر مراقبتها، وأن القوات عثرت مؤخراً على وثائق إدارية ومئات الهواتف الجوالة وطائرة مسيرة مسلحة، وجهاز لوحي “آيباد”، وقطع نقدية ضرب عليها عبارة “الدولة الإسلامية”.

وذكر: “كل ما قد تكون له أهمية استخباراتية بين المعدات المصادرة يجري تحويله إلى الجهات المناسبة، فيما تطلب هذه المجموعة الاحتفاظ بأي ذخائر وعتاد عسكري يمكن استخدامها”.

واستعادت قوات سوريا الديمقراطية، مدعومة بضربات جوية للتحالف الدولي، 90% من أراضي “العاصمة” السابقة للتنظيم في سوريا، فيما لا يزال التنظيم يسيطر على جيب أخير وسط الرقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *