الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الملك سلمان … أول ملك سعودي في زيارة لموسكو

الملك سلمان … أول ملك سعودي في زيارة لموسكو

الملك سلمان … أول ملك سعودي في زيارة لموسكو
الاتحاد برس:

بدأ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، أول زيارة يقوم بها ملك سعودي إلى موسكو، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

فيما وصف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الزيارة بأنها تمثل “انعطافة حقيقية” في علاقات البلدين، مشيراً إلى أن الحوار المتواصل بين الجانبين “بدأ في تحقيق جملة من الثمار العملية الملموسة”. وشدد على أهمية استمرار التنسيق فيما يخص الأزمات الإقليمية واتفاق خفض إنتاج النفط.

إذ أنه من المتوقع أن تركز زيارة الملك سلمان لموسكو على التعاون الاقتصادي وأزمات المنطقة، فيما يرافق الملك وزراء التجارة والخارجية والطاقة والبيئة والثقافة، وعدد كبير من المسؤولين.




وتأتي زيارة الملك سلمان إلى روسيا لتوضيح بعض القضايا السياسية والاستراتيجية والاقتصادية المتعلقة بالقضية السورية، وسوق النفط، وكذلك التقارب العسكري السعودي الروسي، فضلا عن التعاون في مجال الطاقة النووية.

الملك سلمان كان قد عبر، خلال اجتماع مجلس الوزراء الثلاثاء، عن تطلعه أن تحقق زيارته إلى روسيا تعزيز وتطوير للعلاقات الثنائية في المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة وجهود تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *