الرئيسية / أخبار سوريا / رتل عسكري تركي جديد يتحرك باتجاه الحدود السورية.. ما الغاية من هذه الحشود؟!

رتل عسكري تركي جديد يتحرك باتجاه الحدود السورية.. ما الغاية من هذه الحشود؟!

رتل عسكري تركي جديد يتحرك باتجاه الحدود السورية.. ما الغاية من هذه الحشود؟!رتل عسكري تركي جديد يتحرك باتجاه الحدود السورية.. ما الغاية من هذه الحشود؟!

الاتحاد برس – خاص

أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود السورية ومعبر باب الهوى، وذلك في سياق التحضيرات للعملية العسكرية التي كثرت (الجعجعة) عنها دون أي (طحن) على أرض الواقع.

مصادر خاصة لـ “الاتحاد برس”، قالت إن رتلاً عسكرياً للجيش التركي تضمن آليات عسكرية ومدرعات، تحرك من ثكنة (كوموتانلار) الواقعة على طريق اسكندرون – انطاكيا في إقليم هاتاي جنوب غربي البلاد، تحرك قبل قليل باتجاه الحدود السورية ومعبر باب الهوى.

وعلى الرغم من كثافة الحشود وكثرة التعزيزات العسكرية التي أرسلتها تركيا على مدار الشهر الماضي والشهر الحالي، إلا أنها لم تتحرك حتى اللحظة من أماكن تمركزها على الحدود السورية، في وقت ما زالت تركيا ترسل الأرتال تلو الأرتال وسط عشرات التساؤلات ومئات إشارات الاستفهام عما خططت له تركيا أو أبرمته مع حليفاتها من الدول الأخرى وبخاصة روسيا وإيران، أو ما اتفق عليه مع فصائل الداخل السوري بمن فيهم جبهة النصرة.

كثرة الحشود وتأخر التحرك دفع مراقبين باتجاه المعلومات التي سُرّبت قبل فترة، عن وجود اتفاق بين الجبهة وتركيا لإعادة فتح معركة حماة وعلاقة ذلك بالقصف الروسي على إدلب ولكن في جميع الاحتمالات يبقى السؤال (ما هي الغاية من التحشد قرب الحدود؟!).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *