الرئيسية / أخبار سوريا / أكثر من 100 قتيل خصيلة غارات يوم واحد في ديرالزور

أكثر من 100 قتيل خصيلة غارات يوم واحد في ديرالزور

أكثر من 100 قتيل خصيلة غارات يوم واحد في ديرالزورأكثر من 100 قتيل خصيلة غارات يوم واحد في ديرالزور

الاتحاد برس:

ارتفع عدد القتلى المدنيين جراء غارات التحالف الدولي في شرقي سوريةـ الأربعاء، إلى 133 مدنياً معظمهم في ريف دير الزور، بينما تراجع تنظيم ‹داعش› أمام تقدم قوات سوريا الديمقراطية غرب دير الزور.

إذ وثق نشطاء أنه من بين هؤلاء القتلى مئة وعشرين سقطوا في مناطق عدة من دير الزور، واستهدفت الغارات بكثافة مدينة العشارة وقرية درنج بريف دير الزور الشرقي. كما استهدف القصف الجوي المعابر التي يستخدمها المدنيون لقطع ضفتي نهر الفرات، ولا سيما بعد أن دمرت طائرات التحالف الدولي كل الجسور التي كانت على النهر، كما قصفت إحدى الطائرات عبّارة كانت تنقل مدنيين في النهر وطفت الجثث والأشلاء على سطح المياه.

وسائل إعلام تابعة للنظام أعلنت أن طائراته هي التي قصفت تلك المواقع على اعتبار أنها تابعة لتنظيم ‹داعش›، حيث يتم استهداف شريط ممتد من مدينة البوليل وحتى البوكمال على الحدود مع العراق، مضيفة أن التنظيم يمنع الكثير من الأهالي من الوصول إلى المستشفيات.

في السياق، أطلق نشطاء من مدينة ديرالزور حملة إعلامية تحت مسمى ‹هولوكوست ديرالزور› لرصد المستجدات وأعداد القتلى في المدينة وريفها، مشيرين إلى وقوع ‏445 قتيلاً من المدنيين بينهم ‏253رجل و87 امرأة و105أطفال خلال 1200غارة جوية خلال شهر واحد بمعدل غارة كل ساعة ونصف. فيما نزح خلالها أكثر من 180 ألف شخص إلى مناطق مختلفة.

هذا واتهم نشطاء من المدينة طائرات الروسية استهدفت زوارق مطاطية وقوارب تحمل عشرات الأسر الفارة من مدينة العشارة على الضفة الغربية للفرات جنوبي مدينة دير الزور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *