الرئيسية / أخبار سوريا / الحكومة المؤقتة تشارك في تأسيس أكاديمية المعتصم العسكرية في مارع

الحكومة المؤقتة تشارك في تأسيس أكاديمية المعتصم العسكرية في مارع

الحكومة المؤقتة تشارك في تأسيس أكاديمية المعتصم العسكرية في مارع
مصدر الصورة: سمارت

الحكومة المؤقتة تشارك في تأسيس أكاديمية المعتصم العسكرية في مارع

الاتحاد برس:

شاركت الحكومة المؤقتة، الأربعاء، في وضع حجر الأساس في مدينة مارع بريف حلب الشمالي لـ ‹أكاديمية المعتصم العسكرية›، التي ينشئها لواء المعتصم بريف حلب الشمالي.

فقد شارك في الافتتاح رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب، ونائبه العقيد عبد الجبار العكيدي برفقة عدد من الضباط المنشقين والعاملين ضمن وزارة الدفاع وهيئة الأركان، في وضع حجر الأساس لبناء الكلية التي ستكون الأولى في مناطق ‹درع الفرات› ومتخصصة في تدريب وتخريج الضباط.

كما أكد قائد لواء المعتصم، معتصم عباس، أن اللواء سيعمل بالتنسيق مع الحكومة المؤقتة ووزارة الدفاع على استصدار “شهادات تخرُّج للضباط معترف بها دولياً”، مضيفاً أن اللواء “سيدفع بكامل قدراته من أجل إنجاح مشروع وزارة الدفاع التي أعلنت عن تشكيلها الحكومة المؤقتة في وقت سابق”.

من جهة أخرى لفت رئيس الحكومة، جواد أبو حطب، أنه من الخطوات المهمة لبناء جيش وطني تشارك فيه كل الفصائل هو إعادة تنظيم وهيكلة التشكيلات ضمن نظم عسكرية محددة.

فيما خرجت ‹فرقة الحمزة› العاملة أيضا في عملية ‹درع الفرات› قبل نحو أسبوعين، 600 مقاتلا من أكاديميتها العسكرية خلال عرض عسكري حضره ممثلون عن الحكومة التركية، ذلك في إطار تحضيرات مستمرة لإنشاء ‹الجيش الوطني الموحد› تحت مظلة هيئة الأركان العسكرية في الحكومة السورية المؤقتة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *